مواعيد الاختبارات في رمضان 1442

مواعيد الاختبارات في رمضان 1442

مواعيد الاختبارات في رمضان 1442 انتشر الخبر أن هناك تقديم لاختبارات الفصل الدراسي الثاني بالمملكة العربية السعودية قبل شهر رمضان، حيث أن الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني سوف تكون خلال شهر رمضان المبارك وذلك أي خلال أيام قليلة، وقامت وزارة التعليم السعودية بطرح استطلاع رأي بخصوص اقتراب الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني بعد أن كانت سوف يتم عقدها بعد رمضان، وقد طالب الكثير من الأهالي أن تعقد الاختبارات قبل شهر رمضان والمطالبة بذلك، حيث تم تقديم مواعيد الاختبارات لتكون قبل شهر رمضان المبارك، حيث أن الأهالي يرغبون في أن يكون الشهر للتعبد والتفرغ للأعمال الدينية.

مواعيد الاختبارات في رمضان 1442

حسب التقويم الخاص بوزارة التعليم السعودية فقد كان من المقرر أن يكون جدول مواعيد الاختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي بعد إجازة عيد الفطر المبارك لكافة الطلاب سواء في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، ولكن قد تم صدور الأمر الملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز بتقديم مواعيد الاختبارات، والتي سوف تبدأ بتاريخ 1 رمضان 1442 هـ وذلك للمرحلة الابتدائية فقط، كما أن المرحلة المتوسطة والثانوية سوف تبدأ اختباراتها يوم 6 رمضان 1442 هـ.

كم تبقى من الأيام على موعد الاختبارات النهائية 1442 هـ

بعد صدور الأمر الملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بأنه تم تعديل موعد الاختبارات النهائية لطلاب المراحل العامة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وأن تكون بداية شهر رمضان المبارك، لذا يجب على الطلاب الاستعداد مع أولياء أمورهم لبداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني وذلك يتم من خلال منصة مدرستي عن طريق الإنترنت، حيث لم يتبقى إلا أيام قليلة حيث أن المرحلة الابتدائية لم يتبقى لها ألا 11 يومًا، أما اختبارات المرحلة المتوسطة والثانوية فيتبقى لها 15 يومًا.

الخطة الزمنية لاختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442 هـ

يمكن معرفة الخطة الزمنية للاختبارات وبدء الإجازة للصفوف المختلفة وذلك كالتالي:

  • تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني وذلك للمرحلة الابتدائية فقط بداية من يوم الثلاثاء الموافق 1 رمضان 1440 هـ الموافق 13 أبريل 2021.
  • بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة المتوسطة والثانوية سوف تبدأ يوم 6 رمضان 1442 الموافق 18 أبريل 2021.
  • إجازة طلاب رياض الأطفال وكذلك المرحلة الابتدائية تبدأ بداية من انتهاء دوام يوم الخميس الموافق 10 رمضان 1442 الموافق 22 أبريل 2021.
  • تبدأ إجازة طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس 17 رمضان 1442 الموافق 29 أبريل 2021.
  • أما مؤسسات التعليم الجامعي الأهلية والحكومية والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني سوف تقوم على تحديد مواعيد الاختبارات النهائية لكافة الطلاب، ولكن يجب أن يتم مراعاة الأمر الملكي بأن تكون نهاية كافة الاختبارات قبل بداية اجازة عيد الفطر المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *