وزارة التعليم السعودية تُصدر تعميم بشأن آلية حضور الموظفين خلال شهر رمضان

وزارة التعليم السعودية تُصدر تعميم بشأن آلية حضور الموظفين خلال شهر رمضان

أصدرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تعميم اليوم يحدد آلية حضور منسوبيها خلال شهر رمضان المبارك، حيث أن الشهر الكريم يتبقى عليه أكثر من أسبوع حيث سيوافق بإذن الله يوم الثلاثاء 13 أبريل.

وكشف مصادر بوزارة التعليم السعودية بأن دوام منسوبي وزارة التعليم السعودية خلال شهر رمضان سيكون 5 ساعات فقط يومياً تبدأ الساعات الخمس من الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت المملكة وينتهى فى الرابعة والنصف عصراً.

كما شددت الوزارة على ضرورة الاستمرار فى العمل بكافة الإجراءات الإجترازية التى يتم اتباعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” واتباع كافة البروتوكولات فى مقر العمل وأن يكون على المستوي الاحترازي الأخضر وذلك لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، وقد وضعت الوزارة عدد من الشروط الواجب اتباعها خلال شهر رمضان المبارك.

شروط دوام منسوبى وزارة التربية والتعليم خلال شهر رمضان

  • أن لا يتجاوز عدد الذين يعملون عن بُعد عن 25 بالمائة من موظفى الجهة أى ربع عدد الموظفين.
  • استمرار منح الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا فرصة العمل عن بعد من المنزل، وذلك وفقاً لتصنيف هيئة الصحة العامة والوقاية.
  • تمكين الأفراد الذين يعملون عن بُعد من إداء مهامهم ووظائفهم من قبل الجهات الحكومية.
  • استمرار حضور الموظفين “منسوبى وزارة التعليم” وفق الدوام المرن.
  • استمرار العمل بتعليق البصمة

وكانت وزارة التعليم بالسعودية قد قامت بتقسيم حضور الموظفين إلى مقار العمل على ثلاث مجموعات يومياً يفصل بين كل مجموعة والأخري مدة زمنية قدرها ساعة واحدة بحيث تكون مواعيد العمل خلال شهر رمضان كالتالي:-

  1. المجموعة الأولي من الساعة التاسعة والنصف وحتى الساعة الثانية والنصف.
  2. المجموعة الثانية من الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة الثالثة والنصف.
  3. المجموعة الثالثة من الساعة الحادية عشر والنصف وحتى الساعة الرابعة والنصف.

وناشدت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية المواطنين بضرورة التقيد بما جاء فى التعميم بخصوص حضور منسوبي الوزارة خلال شهر رمضان المبارك وأن الوزارة سوف تحيط منسوبيها بما يستجد من حالة تغيير الأوضاع وفقاً للظروف التى قد تطرأ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *