التعليم تطلق جدول مواعيد الاختبارات النهائية 1442

التعليم تطلق جدول مواعيد الاختبارات النهائية 1442

كشفت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد الاختبارات النهائية 1442 والتقويم الدراسي لما يتبقى من العام الدراسي الجاري، وذلك لجميع المراحل التعليمية، أي المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، وذلك عقب صدور الأمر الملكي الذي ينص على مواعيد بداية الاختبارات وإجازة الطلاب لعام 1442، ونوهت الوزارة إلى ضرورة الانتهاء من المناهج التعليمية لمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول والثاني الابتدائي خلال يوم 26 من شهر شعبان الجاري، وكذلك الحال للصف الثالث وحتى السادس.

مواعيد الاختبارات النهائية 1442

وقد حددت الوزارة إجراءات إنهاء العام الدراسي 1442 وكافة التفاصيل التي تخص التقويم الدراسي التفصيلي لبقية العام الدراسي الحالي، على أن تكون كالتالي:

تنتهي المرحلة الابتدائي من المناهج الدراسية يوم الخميس الموافق 26 من شهر شعبان، ويتم استكمال تقويم أداء الطلاب من خلال نظام نور التعليمي في يوم 30 من نفس الشهر، على أن يتم استكمال رصد النتائج في نفس اليوم، والبدء في إعداد خطط المعالجة في يوم 1 من شهر رمضان المقبل للمرحلة الابتدائية حتى الصف الثاني ومرحلة رياض الأطفال.

بينما الصفوف الدراسية من الصف الثالث وحتى الصف السادس الابتدائي فسيكون بنفس الجدول السابق ذكره، عدا رصد النتائج في نظام نور، والذي سيكون العاشر من شهر رمضان، وتستمر الدراسة في أيام الاختبارات بدءً من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا.

مواعيد الاختبارات النهائية 1442

التقويم الدراسي التفصيلي لبقية العام الدراسي

  • يتم استكمال التقويم والمراجعات يوم 1 من شهر رمضان 1442.
  • ويتم بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية يوم 6 من شهر رمضان المقبل الموافق بالتاريخ الميلادي يوم 18 أبريل 2021.
  • على أن يحصل طلاب رياض الأطفال وكذلك المرحلة الابتدائية على إجازة نهاية العام يوم 10 من شهر رمضان، وتبدأ إجازة الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية يوم 17 من شهر رمضان.
  • وتبدأ اختبارات الدور الثاني لكافة المراحل التعليمية  في المملكة في يوم 20 من شهر رمضان 1442.

وقد ذكرت وزارة التعليم السعودية أيضًا أن موعد بدءً إجازة نهاية العام للإدارات التعليمية وذلك لكافة المراحل بالمدن السعودية، تبدأ من يوم 24 من شهر رمضان المقبل، والموافق بالتاريخ الميلادي يوم 6 من شهر مايو لعام 2021.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *