تعرف علي أغراض موجوده في كل منزل ولها استخدامات ذكية بخلاف ما صنعت لأجله

تعرف علي أغراض موجوده في كل منزل ولها استخدامات ذكية بخلاف ما صنعت لأجله

هناك الكثير من الأغراض التي تستخدم في المنزل والتي لا نعرف حقا أهميتها في كل بيت وأن من الممكن استخدامها بأشكال مختلفة في أكثر من غرض غير الاستخدام التي صنعت من اجله ولذلك سوف نقوم بعرض أفكار كثيرة لأكثر من غرض منها وسوف نتعرف علي الأغراض الموجودة في كل منزل ولها استخدامات ذكية أخري بخلاف ما صنعت من اجله، يظن الكثير من الأشخاص أن هناك استخدام واحد لأي غرض ولكن ذلك غير صحيح فمن الممكن استخدام الغرض الواحد في اكثر من استخدام واحد في المنزل، فإذا قمنا بالبحث في منازلنا سوف نجد الكثير من الأشياء القابلة للاستخدام بطرق مختلفه وجديده عن استخدامها الأساسي، وإذا قام كل شخص منا باستغلال هذه الأغراض سوف نستغني عن الكثير من الأغراض الغير ضروريه والتي تعتبر باهظة الثمن والآن سوف نستعرض بعض هذه الاستخدامات.

5 أشياء يمكن إعادة استخدامها:

  1. الخيط كلنا نعلم استخدام الخيط هو لخياطة الملابس أو المواد المصنوعة اغلبها من القماش ولكن يمكن استخدام الخيط في أغراض أخري غير الخياطة وهو تقطيع الكيكة أو التورتة أو الجبن الطري فنقوم بجلب خيط نظيف إذا لم تتوفر السكين ونقوم بشده من الطرفين ونضعه على الكعكة ونضغط لأسفل فنجد أن الكيك قطع بواسطة الخيط.
  2. المعجون الأبيض يعتبر المعجون من الأغراض ذات الاستخدام الواحد فقط ولكن يمكن استخدامه في تلميع وتنظيف الأحذية الرياضية عن طريق وضعه علي المنطقة المتسخة ثم تركه قليلا ثم تنظيفه بقطعه قماش.
  3. الفحم يعتبر الفحم من الأغراض التي نعرف جميعا استخدامها وهي لإشعال النار ولكن يوجد للفحم سر خطير لا يعرفه الكثير وهو امتصاص الروائح الغير مرغوب فيها فإذا قمنا بوضع قطعه من الفحم بداخل الثلاجة ثم نلاحظ بعد يوم واحد أن أي روائح موجوده بداخل الثلاجة اختفت تمام.
  4. البصل هو السر في أي طبخه ومكون أساسي لمعظم أنواع الأكل وأيضا يعتبر مضاد حيوي طبيعي يستخدم لرفع مناعه الجسم ولكن هناك استخدام أخر له وهو تنظيف الشواية بداخل الفرن ويجب أن تكون الشواية ساخنة حتي يكون هناك تأثير فعال له.
  5. كريم الحلاقة: إن كريم الحلاقة من الأغراض ذات الاستخدام الواحد والمعروف وهي حلاقه الذقن ولكن هناك استخدام أخر له هو تنظيف زجاج السيارات أو المرايا عن طريق وضعه عليها وتركه ليجف ثم نقوم بفركه بفوطة نظيفة ونحصل علي زجاج لامع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *