تسجيل السجل التجاري حساب المواطن .. تعرف على الخطوات

تسجيل السجل التجاري حساب المواطن .. تعرف على الخطوات

أجاب البرنامج عن استفسارات المستفيدين من الدعم فيما يخص خطوات تسجيل السجل التجاري حساب المواطن ، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات “تويتر” يوم الأحد الماضي الموافق 28 من مارس 2021 م.

كيفية تسجيل السجل التجاري حساب المواطن

يستطيع المستفيد أن يقوم بالتسجيل الرسمي للسجل التجاري المرتبط برخصة محل عن طريق بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل في التالي:

  1. الدخول أولاً إلى برنامج حساب المواطن .
  2. النقر مرتين متتاليتين على أيقونة “إضافة دخل”.
  3. الضغط على “نشاط تجاري” لاختيار نوع الدخل المراد إضافته إلى حساب المستفيد.
  4. تدوين المصادر المختلفة للدخل التي تتمثل في المصدر الأول “رخصة محل”، والمصدر الثاني “السجل التجاري”.
  5. بعد الانتهاء من إضافة مصادر الدخل يتم النقر على كلمة “حفظ”.

دعم البرنامج الدورة 40

أعلن سلطان القحطاني المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن أنه تم بالفعل صرف الدعم المستحق عن الدورة الحالية رقم 40 لحوالي 77% من إجمالي المستفيدين الذين ثبت أحقيتهم الحصول على الدعم الشهري الذي يبلغ 1050 ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن 92% من إجمالي المستفيدين هم من أرباب الأسر بواقع 2 مليون شخص، أما النسبة المتبقية من إجمالي عدد المستفيدين والتي تقدر بـ 8% عبارة عن 172 ألف من المستقلين المستوفيين لكافة شروط الاستحقاق، و 8.3 مليون شخص من التابعين.

توزيع نسب المستفيدين من الدعم

بلغت نسبة المستفيدين من أرباب الأسر المستحقين للدعم الشهري 92%، بينما بلغت نسبة ربات الأسر المستحقات للدعم 8%، أما عن المستفيدين الذين ثبتت استقلاليتهم فهم عبارة عن 57% من الذكور و 43% من الإناث.

وفي هذا السياق، أوضح القحطاني أن هناك 86% من إجمالي المستفيدين حصلوا بالفعل على قيمة الدعم بالكامل، بينما هناك 14% منهم حصلوا على دعم جزئي، وذلك وفقًا لبعض الشروط والمعايير التي ينفذها البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *