الطريقة العجيبة لتنظيف السجاد المتسخ جدًا والتخلص من البقع الصعبة بطريقة سهلة

الطريقة العجيبة لتنظيف السجاد المتسخ جدًا والتخلص من البقع الصعبة بطريقة سهلة

الطريقة العجيبة لتنظيف السجاد المتسخ طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدًا التي تبحث عنها كل ربة منزل، نظراً لأن السجاد من أكثر الأشياء التي تتعرض لتراكم الأتربة والغبار على سطحها، وتزداد بشكل دائم من وجود الأطفال ويسقط منهم بقايا الطعام الصغار والشوكولاتة عبر السجاد، وتعد السجاد من أهم مفروشات المنزل التي تضيف لها لمسة فنية يكمل بها ديكور المنزل وتمنحه أناقة وفخامة ورقي، وتهتم على أن يكون دائماً نظيف، ويعتبر السجاد من المهام الشاقة للغاية التي تكلف السيدات الكثير من المال في شراء أنواع مختلفة من المنظفات، ولا تحتاج لبذل مجهود كبير، ونحن اليوم سوف نعرض لكم طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدًا بشكل سهل ومبسط للغاية.

الطريقة العجيبة لتنظيف السجاد المتسخ جدًا والتخلص من البقع 

تنظيف السجاد المتسخ
تنظيف السجاد المتسخ

تهتم السيدات بشكل عام أن تستخدم العديد من الوصفات الطبيعية التي لا تحتوي على أي مركبات كيميائية منها:

الخل الأبيض:

  • من أكثر المواد تداول في التنظيف والتعقيم بآن واحد، حيث أن الكثير من السيدات تهتم بدرجة كبيرة في أن تستخدم الخل الأبيض في التخلص من الأوساخ والدهون واليوم سوف نستخدمه في تنظيف السجاد والتخلص من البقع.
  • من خلال وضع الخل بشكل مباشر على مكان البقع ومن ثم تشطف بالماء، أو من خلال تخفيف الخل مع الماء ونفرك بالخليط السجاد ويوضع بمكان جيد التهوية حتى يجف.

عصير الليمون:

تنظيف السجاد بسهوله فقط قومي بعمل خليط بكميات متساوية من الخل وعصير الليمون وتوضع على البقعة بشكل مباشر وتترك قليلاً حتى تتفاعل.
من ثم نستخدم منشفة مبللة بسائل تنظيف الأطباق ومنعم الأقمشة ونمسح بها السجاد للتخلص من آثار الخل والليمون وتوضع في الهواء الطالق حتى تجف.

كيفية تعطير السجاد بعد التنظيف

الطريقة العجيبة لتنظيف السجاد المتسخ جدًا والتخلص من البقع الصعبة بطريقة سهلة

  • يعتبر منعم أو معطر الملابس من المواد العطرية الفعالة التي تلتصق بالأنسجة، لذا يجب الاستعانة به بعد الانتهاء من تنظيف السجاد حتى يمنحنا رائحة عطرة قوية تدوم طويلاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *