مع دخول فصل الصيف تخلصي من مشكلة النمل إلى الأبد 

مع دخول فصل الصيف تخلصي من مشكلة النمل إلى الأبد 

يعد النمل من أكثر المشكلات التي تواجه العديد من الأفراد خاصة في فصل الصيف، حيث يكثر نشاطها في هذا الفصل، مما يجعل عملية التخلص منه صعب للغاية، ومجرد وجوده في المنزل يسبب ضيق وازعاج المرأة خاصة في حالة وجود أطفال، لذا يبحث العديد من الأفراد على طرق للتخلص منها، حيث تتنوع طرق التخلص من النمل سواء بالمنتجات الكيميائية أو المواد الطبيعية.

طرق طبيعية للتخلص من النمل نهائياً

توجد وصفات طبيعية متنوعة يمكنها القضاء على مشكلة النمل المزعجة، ومنها:

الخل، يعد الخل من المواد التي يكرهها النمل، لذا يمكن استخدامها للتخلص منه عن طريق خلط مكونات متساوية من الخل والماء وتوزيعها على أماكن تواجد النمل.

عصير الحمضيات 

تعمل عصائر الحمضيات مثل الليمون والبرتقال على تجنب ذهاب النمل إليها، لذا يمكن وضع عصير الليمون أو البرتقال على الأماكن التي يكثر بها النمل.

البهارات والأعشاب 

هناك العديد من الأعشاب والتوابل ذات الرائحة النفاذة التي تساعد في طرد النمل بشكل نهائي مثل: القرفة، والنعناع، والفلفل الحار، وذلك عن طريق رش أي منها على أماكن تواجد النمل.

قشر الخيار 

يعمل قشر الخيار من المواد السامة للفطريات المغذية للنمل، والذي يحاول عدم الاقتراب منها، لذا فهي علاج فعال لمشكلة النمل.

بورات الصوديوم للتخلص من النمل

قد تخفق بعض الوصفات الطبيعية عند استخدامها في بعض الأماكن، وهنا يمكن استبدالها بالوصفات الكيميائية أو الصناعية، مثل: بورات الصوديوم، حيث يعتبر بورات الصوديوم من الطرق الجيدة في القضاء على النمل عن طريق خلط كمية من بورات الصوديوم مع السكر بنسبة 3:1، ويتم عمل ثقوب في أماكن تواجد النمل ووضع قطع بلاستيك أسطوانة الشكل في هذه الثقوب، ووضع خليط البورات بها، ونضيف إليها كمية من الماء مع تقليب المكونات، ووضع ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني، وتترك الاسطوانات حتى الصباح لتمتلئ بالنمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *