“نظام نور” الدخول برقم الهوية والتسجيل للصف الأول 1442 موقع Noor

“نظام نور” الدخول برقم الهوية والتسجيل للصف الأول 1442 موقع Noor

“نظام نور” الدخول برقم الهوية Noor، فهو من أحدث الأنظمة التي قامت الحكومة السعودية ووزارة التربية والتعليم التي قامت بوضعها؛ حتى يتم التعامل مع نظام التعليم عن بعد بسبب انتشار جائحة فيروس كرونا المستجد في المملكة العربية السعودية، حيث تم اعتماد هذا النظام كحل بديل عن تواجد الطلاب بمختلف المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسط والثانوية بالمدارس مما يزيد من فرصة تفشي المرض والفيروس بين الطلاب.

ما هي الخدمات التي يقوم بتوفيرها نظام نور Noor للطلاب

بعد أن قامت المملكة في تنفيذ رؤيتها لتحقيق استراتيجية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تطويع التقنيات الحديثة للوصول لاعلي مراتب التقدم واستخدام المنصات الحديثة مثل منصة توكلنا التي تعمل علي احتواء الجائحة، وكذلك المنصة المسئولة عن التوظيف بالمؤسسة الحكومية وهي منصة أبشر الإلكترونية التي وفر الوقت والجهد بشكل مبالغ فيه.

تقوم منصة نور الإلكترونية عدد كبير من الخدمات التي يحتاج إليها الطلاب وأولياء الأمور من اجل مسيرة أبناءهم التعليمية، ومن هذه الخدمات:

"نظام نور" Noor الدخول برقم الهوية
“نظام نور” Noor الدخول برقم الهوية
  • يمكن من خلالها أن يقوم أولياء الأمور بتسجيل أبناءهم في المراحل التعليمية الأولي في المنظومة التعليمية.
  • تقوم المنصة بتوضيح خريطة تفصيلية بمواعيد بدء وانتهاء العام الدراسي والإجازات الرسمية وكذلك مواعيد الدراسة في المناسبات المختلفة مثل الدراسة خلال شهر رمضان الكريم.
  • يتم بيان نتائج التقييمات والاختبارات الجزئية التي تتم خلال العام الدراسي، وكذلك يتم توضيح جميع الملاحظات الخاصة بالطلاب.
  • يتم رفع جميع نتائج انتهاء الفصل الدراسي لجميع الصفوف والمراحل المختلفة سواء الابتدائية أو المتوسط أو الثانوية.

كيفية الدخول إلى نظام نور Noor في حالة فقدان كلمة المرور؟

يمكنك استعادة حسابك بكل سهولة من خلال خطوات بسيطة للغاية:

  • قم بالدخول إلى منصة نور Noor من خلال البحث من خلال جوجل أو من خلال الرابط المباشر للمنصة.
  • قم باختيار تسجيل جديد، ثم قم بإدخال البيانات مثل رقم الهوية وباقي البيانات سوف يتم إدراجها بشكل تلقائي من خلال الموقع.
  • سوف يتطلب منك بعض البيانات الأخرى مثل رقم هوية أحد أخوتك، وكذلك رقم الهاتف الذي تريد أن يتم التواصل من خلاله وإرسال الملاحظات له.
  • سوف تقوم باستلام رسالة نصية على رقم هاتفك باسم المستخدم وكلمة المرور الجديدة.
  • وبذلك تستطيع الدخول إلى الموقع بالبيانات الجديدة التي أرسلت إليك.

وبذلك قد قمنا بتوضيح كل ما تريد معرفته بخصوص منصة نور التعليمية التي قامت وزارة التعليم السعودي بإنشائها، ومن المتوقع إنها سوف يتم تزويدها بخدمات أكثر الفترة القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *