حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة أبريل 2021

حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة أبريل 2021

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم الأثنين صدور نتائج الأهلية للدورة 41 لشهر أبريل 2021، وأشار أنه يمكن التحقق من الأهلية من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية خلال هذا الرابط من هنا.

كما أشار البرنامج خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن نتائج الأهلية للدورة 41 من شهر أبريل لعام 2021 صدرت، ويتم الدخول على الرابط السابق للتحقق من الأهلية.

وأعلن برنامج حساب المواطن سابقا إيداع 1.9 مليار ريال، وذلك ل 10.5 مليون مستفيد وتابع، يشملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر مارس، ومن المقرر أن تعويضات الدفعات السابقة بلغت 16.4 مليون ريال، وأشار أن 77% من المستفيدين حصلوا على الدعم.

ويتم إيداع الدفعات في حسابات المستفيدين في يوم 10 من كل شهر ميلادي، أو في يوم قبله أو بعده في حالة توافقه مع أي يوم إجازة رسمية.

تحديث بيانات حساب المواطن

يجب الدخول على بوابة حساب المواطن الإلكترونية، والضغط على أيقونة تفاصيل، ثم الضغط على أيقونة تحديث البيانات، إكمال جميع الخطوات المطلوبة ثم اضغط على أيقونة التالي، وقد باستكمال البيانات الشخصية المطلوبة منه ثم تحديثها، ثم الضغط على التعهد بصحة البيانات المقدمة بالكامل، ثم الضغط على إرسال.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية، مع استثناء ابن أو ابنة المواطنة والزوج والزوجة.
  • ان يكون المسجل مقيم بالمملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • ويجب ألا يمتلك أي سجلات تجارية.
  • يجب ألا يقيم خارج المملكة العربية السعودية أكثر من ٩٠ يوم.
  • ويجب ألا يحصل المتقدم على دعم آخر.

شروط حساب المواطن الجديدة

تتضمن التعديلات الجديدة إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ عمره 18 عام أو اكثر، ويجب رفع أحد الإثباتات التالية، عقد إيجار موحد من منصة إيجار، ثم ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية، كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، وأعطى الأفراد المستقلين مهلة لمدة شهرين لتعديل وإضافة البيانات المطلوبة، ويتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، جاءت تلك التعديلات بهدف توجيه المنافع الحكومية للتركيز على الفئات الأكثر استحقاقا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *