هل يتم صرف المساعدة المقطوعة قبل شهر رمضان؟ وما هي آلية صرف المقطوعة 1442

هل يتم صرف المساعدة المقطوعة قبل شهر رمضان؟ وما هي آلية صرف المقطوعة 1442

هل يتم صرف المساعدة المقطوعة قبل شهر رمضان ؟ سؤال يراود الكثيرين من مستفيدي الضمان الذين يبحثون عن قيمة المقطوعة الكبيرة في سد احتياجات الشهر الكريم، وخاصة من قدم على المقطوعة منذ ما يزيد عن عامين، ولهذا نتوجه بالسؤال إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التي يعمل المسؤولين بها على تقيم كافة المساعدات اللازمة للفئات المستحقة للدعم في أشكال عديدة، ومنها راتب الضمان الاجتماعي.

 صرف المساعدة المقطوعة قبل شهر رمضان

يمكن الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي توفر العديد من الخدمات وتضع الأخبار الخاصة بالمقطوعة في المركز الإعلامي للموقع ويمكن الاستعلام عن طريق الخطوات التالية:

  • إذا كان لديك حساب على موقع وزارة الموارد البشرية فأنت من السهل عليك الاستعلام من خلال ملفك والطلب الذي تم تقديمه للحصول على المقطوعة من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 
  • ثم قم بكتابة رقم السجل المدني الخاص بك في مكانه وانقل رمز الصورة واضغط على استعلام.
  • إذا لم تتذكر لحساب وتريد الاستعلام بسرعة كل ما عليك هو الدخول على الرابط السابق وكتابة البيانات بدون تسجيل الحساب.
  • كما يمكنك الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية وكتابة المساعدة المقطوعة في خانة البحث وسوف يحولك إلى الاستعلام عن المقطوعة والدخول على الخدمة وكتابة البيانات والاستعلام.

آلية صرف المقطوعة

عند صرف المساعدة المقطوعة كانت الوزارة تتبع آلية الصرف بأولوية التقديم على المقطوعة ثم تم تغيير هذه الآلية وسوف يراعى المتقدمين من فترات طويلة ولمن مضت عليه أعوام ولم يصرف المقطوعة.

من الهام أن تتوافر الشروط التي تم وضعها لصرف المقطوعة والتي تم الإعلان عن ثبات مقدارها المادي الذي يتراوح بين 10500 ريال و300000 ألف ريال سعودي وهو الحد الأعلى.

يتم تحديد الحد الأدنى والأعلى في صرف المقطوعة بناء على عدد أفراد الأسرة وعلى قيمة دخل الأسرة وأعمار المستفيدين، وتوافر الشروط المطلوبة التي وضعتها الوزارة، ويبقى السؤال مطروحاً هل يتم صرف المقطوعة قبل شهر رمضان المبارك؟ وظهور أهلية الاستحقاق في المقطوعة حسب الآلية الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *