ماسك الفيتامينات السحري لتطويل الشعر بسرعة الصاروخ في شهر واحد فقط

ماسك الفيتامينات السحري لتطويل الشعر بسرعة الصاروخ في شهر واحد فقط

تبحث كل حواء عن وصفات فعالة وسهلة لتطويل الشعر وتنعيمه بل وإعادة إنباته مرة أخرى، وتستخدم العديد من الوصفات وماسكات العناية بالشعر، حيث تعمل أقنعة الشعر بشكل أفضل وأكثر فاعلية من الشامبو والبلسم لأنها توضع لمدة أطول على الشعر، وهذا يعني أن جميع المكونات المفيدة تتغلغل قدر الإمكان في بنية الشعر وتمنحها التغذية المناسبة، فضلاً عن تحفيز النمو.

ماسك لتطويل الشعر

تعمل أقنعة الشعر على مبدأ تدفئة وتغذية فروة الرأس، وتوفير تدفق الدم إلى البصيلات، ولكن يشترط أن يكون تساقط الشعر أو عدم نموه غير ناتج عن أي مشكلات صحية، كالأنيميا مثلا في هذه الحالة لابد من علاج السبب الرئيسي طبياً ثم استخدام طرق العناية بالشعر المختلفة.

زيت دوار الشمس للشعر

زيت دوار الشمس هو مصدر حقيقي للفيتامينات أ ، هـ ، ج ، والذي لا يمكنه إيقاف عملية تساقط الشعر فحسب، بل ينشط أيضًا نمو الشعر، كما أنه مناسب لجميع أنواع الشعر، وغني بحمض النيكوتينيك، وهو فيتامين وموسع للأوعية يعمل بشكل فعال على أوعية فروة الرأس ، وبالتالي يحسن الدورة الدموية مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع ويصبح لامعًا وسهل التصفيف وناعمًا.

فيتامينات أ ، ج ، هـ- تلعب دورًا مهمًا في تجديد فروة الرأس، وبالتالي تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، كما تساعد في القضاء على تقصف الأطراف وتقصفها، وللحصول على أفضل النتائج من زيت دوار الشمس، يوصي خبراء العناية بالشعر بضرورة عمل حمام زيت بالطريقة المعتادة مرتين في الأسبوع.

ماسك نمو الشعر بالفيتامينات والزيوت

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • ملعقة كبيرة من زيت دوار الشمس.
  • 5 مل من فيتامين أ (أسيتات الريتينول).
  • 5 مل من فيتامين هـ (توكوفيرول أسيتات).

طريقة التحضير

  • قومي بتسخين جميع الزيوت في حمام مائي ثم أضيفي الفيتامينات إليها.
  • قومي بوضع قناع الفيتامينات السحري لتطويل الشعر فورًا على الشعر، لأن الفيتامينات سوف تفقد خصائصها المفيدة بسرعة، وضعي قبعة استحمام على رأسك ولفيها بمنشفة، ثم اتركي الماسك لمدة لا تقل عن ساعة، ثم اشطفي الشعر بالماء فقط ولا تضعي الشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *