تعرف علي طرق اسقاط الكفالة للعمالة خارج المملكة العربية السعودية

تعرف علي طرق اسقاط الكفالة للعمالة خارج المملكة العربية السعودية

إن من أهم الموضوعات هو كيفية اسقاط الكفاله لعامل خارج البلاد في حالة سفره فقد كشفت الجوازات السعودية عن  طريقة إسقاط العاملة من قائمة الكفالة اثناء السفر حيث كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية عن كيفية إسقاط العاملة المنزلية من قائمة المكفولين والاستفادة باصدار تأشيرة بديلة وذلك  بعد تجديد هويتهة تلقائيا رغم تواجدة خارج المملكة العربية السعودية.

طرق إسقاط الكفالة للعمالة المتواجدة خارج المملكة

  • حيث صرحت المديرية العامة للجوازات ان هناك طريقتين للاسقاط ومنها  أنه يتم إسقاطها آليًا بخرج ولم يعد وذلك بعد مرور ستة أشهر من انتهاء صلاحية سريان التأشيرة الخروج والعودة من ارض المملكة.
  • وقد أفادت المديرية العامة للجوازات  إلى أن الطريقة الثانية لاسقاط تاشيرة الخروج والعودة  تكون من خلال التواصل مع خدمة  الرسائل والطلبات عبر تطبيق أبشر وذلك بعد مرور  ثلاثون  يومًا من انتهاء سريان التأشيرة.

السعي لتحقيق رؤية المملكة المستقبلية 2030

وذلك في سياق التطوير والتحديث الذي تسعي اليه المملكة العربية السعودية في خطة الرؤية المستقبلية ٢٠٣٠ والتي تعمل علي تطوير العمل في جميع المجالات كافة وتسهيل عملية الإجراءات اللازمة في كل مكان في شتي القطاعات،حيث انة من اهم الموضوعات التي تشغل الساحة هي إنتهاء الاجازة للمستفيد منها العامل وعدم الرجوع إلى المملكة العربية السعودية فقد صرحت المديريه العامة للجوازات بالاستفادة من المواقف السابقة وكيفية التعامل معها من حيث كيفية الاسقاط وكيفية استخراج البديل وحددت الطريقتين السابقتين.

وفي ظل العمل بالنظام الجديد والذي تم تطبيقة والعمل بة من تاريخ 14/03/2021 والذي ينص علي الغاء نظام الكفالة واتاحة التنقلات بين المؤسسات والشركات للامساك بما هو افضل في سوق العمل ولكن تم تحديد المهن التي لاينص عليها القرار ومنها العمالة المنزلية والتي تناولنا سابقا في نفس السياق كيفية اسقاط العمالة واصدار تاشيرة جديدة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *