موعد تقديم الاختبارات النهائية الترم الثاني لجميع المراحل التعليمية رمضان 1442 وزارة التعليم السعودية

موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1442، من أبرز المواضيع التي تشغل عقول أولياء الأمور خلال الفترة الراهنة، فقد أنتشرت بعض الاخبار التي تفيد أستمرارية العملية التعليمية خلال شهر رمضان الكريم مع تقديم الاختبارات بعد الإنتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك وذلك ما لقي أعتراض كبير من جانب الطلاب وأولياء الأمور لرفضهم أستكمال الدراسة بشهر رمضان، لذلك قامت وزارة التعليم السعودية بإتخاذ بعض القرارات التي من شأنها إنهاء الجدال فى هذا الأمر.

موعد تقديم الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني 1442

أكدت وزارة التعليم السعودية أن إجراء الاختبارات النهائية سيكون بعد الإنتهاء من إجازة عيد الفطر لتبدأ في الحادي عشر من شهر شوال، وذلك لينهي جدال إنتهاء الاختبارات قبل قدوم شهر رمضان الكريم كما حدث فى العام الماضي، موضحاً أن تأجيل موعد الاختبارات مرتبط بالظروف التي تمر بها المملكة مع فيروس كورونا المنتشر مؤخراً.

حقيقة إجراء الاختبارات في شهر رمضان

انتشرت بعض الاخبار التى تفيد تقدم موعد الاختبارات في شهر رمضان المقبل، لتدء اختبارات المرحلة الابتدائية في أول رمضان والمرحلة المتوسطة والثانوية في السادس من شهر رمضان، وفي انتظار وزارة التعليم لتوضح لنا حقيقة هذا الخبر المنتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية عبر الانترنت.

اليوم الدراسي في شهر رمضان الكريم

أوضحت الوزارة بعض الخيارات المقدمة لطلبة والطالبات لإتمام العملية الدراسية بشهر رمضان، وتتمثل تلك الخيارات لليوم الدراسي في شهر رمضان كما يلي:

  • الخيار الأول: ليبدأ اليوم الدراسي فى الخامسة والنصف صباحاً وينتهي فى الثامنة والنصف صباحاً وذلك للمرحلة الأبتدائية، بينما المرحلة المتوسطة والثانوية يبدأ اليوم الدرسي فى تمام الساعة الثانية عشر والنصف وينتهي فى الرابعة والنصف عصراً.
  • الخيار الثاني: يبدأ اليوم الدراسي فى تمام الساعة الثانية عشر ونصف ظهراً وينتهي فى تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً وذلك للمرحلة الابتدائية، بينما المرحلة الثانوية والمتوسطة يبدأ اليوم الدراسي فى تمام الساعة الثامنة صباحاً وينتهي فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً.

التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني 1442

أوضحت وزارة التعليم السعودية خطتها لتقويم الدراسي فى الفصل الدراسي الثاني ليكون كما يلي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 4 من شهر يونيو 2021
  • إجازة عيد الفطر يوم 17/9/1442
  • موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1/10/1442
  • إجازة نهاية العام الدراسي تبدأ في 22/10/1442

الاسباب التى تؤدي لتقدم موعد الاختبارات النهائية في السعودية

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن تقدم موعد الاختبارات النهائية قد يكون بسبب تطورات جديدة في فيروس كورونا المستجد، موضحه أنه فى حالت عدم حدوث أي تغيرات والسيطرة على الفيروس ستؤدي الاختبارات فى موعدها وذلك من خلال اختبارات الطلاب عن بعد حفاظاً على حياتهم وصحتهم، بالإضافة إلى ذلك أيضاً فتقدم موعد الاختبارات بناء على رغبة الطلبة وأولياء الأمور ليصبح شهر رمضان بدون ضغوطات الدراسة ولتفرغ العبادة فقط.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض محتوى مقالنا اليوم والخاص بموعد الاختبارات النهائية لجميع المراحل التعليمية فى السعودية، فى انتظار ارائكم حول اتمام الدراسة فى شهر رمضان واجراء الاختبارات بعد إجازة عيد الفطر المبارك.. كل عام وانتم بخير

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *