اعتراض على مخالفة كمام وزارة العدل

اعتراض على مخالفة كمام وزارة العدل

مخالفة ارتداء الكمامة إجراء تأديبي أصدرتها كل دول العالم كتصرف احترازي لردع تفشي فيروس Covid 19 المستجد، لكن السعودية منحت مواطنيها حق الاعتراض على المخالفة إلكترونيا.

وسوف نسرد لكم في موقع «اثقفني» أسلوب وكيفية الاعتراض على مخالفة ارتداء الكمامة إلكتروني.

طريقة اعتراض على مخالفة كمام وزارة العدل

  • يجب عليك الدخول على البوابة الإلكترونية لمنصة ابشر
  • ثانيًا: اختيار أيقونات: «خدماتي، الخدمات العامة، المراسلات والطلبات، لجنة شكوى من قرارات مخالفة الأعمال الاحترازية من فيروس Covid 19».
  • ثالثًا: إدخال المعلومات المطلوبة في المطلب في المواضع المختصة.
  • رابعًا: وفي الخطوة الأخيرة يتم الكبس على شارة «إرسال المطلب»، لتقديم الاعتراض على مخالفة «عدم ارتداء الكمامة» .

ومن الجدير بالذكر أن أقرت السُّلطة في المملكة العربية تنفيذ مخالفة عدم ارتداء الكمامة في ظل جهودها لمحاربة جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

ودخلت المخالفة حيّز التنفيذ منذ 31 أيار السابق من العام الحالي 2020، حيث تبلغ الغرامة إلى مِقدار وقدره ألف ريال سعودي عند الامتناع عن استعمال الكمامات الطبية أو القماشية خارج البيت، مع وجوب الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين المدنيين.

وأطلقت المملكة العربية المملكة السعودية مبادرة التطعيم في مواجهة فيروس Covid 19 المستجد، إذ كان وزير الصحة من أوائل الذين حصلوا على اللقاح، وقد كانت مستهل مبادرة التطعيم انطلاقا من العاصمة الرياض، في مركز صحي ميداني تمّ تخصيصه للتطعيم.

ويتم تقديم طلب للاستحواذ على اللقاح المضاد لوباء كرونا، للمواطنين والمقيمين في المملكة إلكترونيا، ليتم في أعقاب هذا عطاء المتقدم رقما وموعدا. يتم التطعيم فيهم، كما إننا ذكرنا مسبقا طريقة الحجز إلكترونيا لطلب اللقاح.

قمنا بشرح طريقة اعتراض على مخالفة كمام وزارة العدل وإذا كان لديكم أي أستفسارات لا تتردد في ترك تعليق بالمشكلة التي تواجهك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *