سبب إيقاف دعم حساب مواطن عن المستفيدين

سبب إيقاف دعم حساب مواطن عن المستفيدين

إيقاف دعم حساب مواطن عن المستفيدين، فوجئ بعض مستفيدي دعم حساب مواطن بتوقف الدعم لهم في الدفعة الحالية، فعندما اتجهوا للحصول على دعم حساب مواطن الدفعة شهر مارس الحالي لم يحصلوا على دعمهم مثل المعتاد، ولذلك تم توجيه الأسئلة إلى خدمة حساب مواطن خدمة المستفيدين للحساب الرسمي لهم على موقع تويتر للتعرف على سبب توقف دعم حساب مواطن لهؤلاء المستفيدين.

سبب توقف دعم حساب مواطن

إيقاف دعم حساب مواطن عن المستفيدين

وبعد توجيه الكثير من الأسئلة من نوعية سبب توقف دعم حساب مواطن عن المستفيدين يجيب برنامج حساب مواطن أن السبب في ذلك عدم قيام المستفيدين الذين لم يحصلوا على الدعم بتحديث بياناتهم الشخصية والبيانات الشخصية مقصود بها التابعين أو عقد الإيجار أو العمل أو أيضًا ما يؤثر على دعم حساب مواطن وعلى قيمته للمستفيد.

ولذلك السبب يطلب حساب مواطن من المستفيدين ضرورة تحديث البيانات الشخصية الخاصة بهم حتى لا يتعرضوا لوقف الدعم من حساب مواطن، حيث يتم تحديث تلك البيانات في مدة أقصاها 90 يومًا، وبعد ذلك يتم تقديم اعتراض على حساب مواطن لتصحيح البيانات وللحصول على الدعم مرة أخرى، لأن البيانات الجديدة المحدثة قد يكون لها تأثير كبير على قيمة دعم حساب مواطن للمستفيد فقد يستحقه أو لا يستحقه أو يستحق قيمة أكبر.

ضوابط حساب مواطن الجديدة

من المعروف أن التسجيل في حساب مواطن معلق منذ دفعة شهر مارس من عام 2020 الماضي وهي دفعة حساب مواطن رقم 28، ومنذ تلك الدفعة ولم يقبل البرنامج أي تسجيل جديد به للأفراد حيث يسمح فقط بإضافة التابعين للأفراد المسجلين أو بإضافة بعض الوثائق التي تثبت نقطة ما يطلبها حساب مواطن.

كما وأضاف حساب مواطن مجموعة ضوابط جديدة مثل تحديد قيمة للحد الأقصى من الاستحقاق للمستفيدين، وطلب المزيد من الوثائق والإثباتات من الأفراد المستقلين لإثبات ما يثبت استقلاليتهم مثل عقد إيجار السكن أو ملكيته أو ما يثبت التواجد في سكن جامعي أو التابع للقطاع العسكري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *