ميعاد توفير دعم برنامج سكني للمستفيدين

ميعاد توفير دعم برنامج سكني للمستفيدين

دعم برنامج سكني لمستفيدي الدعم، قام صندوق التنمية العقارية بإقامة اجتماع عن بعد يرأسه وزير الشئون البلدية والدكتور ماجد الحقيل رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، حيث نص اللقاء على تحديد ميعاد صرف دعم مبلغ الدعم لبرنامج سكني موضحًا المزايا التي يأتي بها الصندوق العقاري وما قام بإنجازه الفترة الماضية.

توفير دعم برنامج سكني لمستحقيه

ميعاد توفير دعم برنامج سكني لمستفيدي الدعم

من خلال اللقاء السابق تم اعتماد موعد معين من كل شهر ميلادي لتوفير الدعم لمستحقيه من قبل وزارة الشئون البلدية والقروية وكذلك صندوق التنمية العقارية من برنامج سكني وهو يوم الرابع والعشرين من كل شهر، حيث قام المجلس بمراجعة أداء العمليات الخاصة بتوفير الدعم للمواطنين من مستحقي دعم برنامج سكني شهريًا.

ملخص مجلس صندوق التنمية ووزير الشئون البلدية

أشار المجلس الذي انعقد مسبقًا لمجموعة من النقاط الهامة وهي النقاط الأولى المدرجة على الجدول مثل مؤشرات أداء الركائز الاستراتيجية الخاصة بالصندوق العقاري، ومستهدفات الدعم السكني، ومؤشرات أداء الصندوق العقاري حتى الآن، ومؤشرات الاستدامة المالية، تنمية سوق التمويل العقاري ومؤشر تميز العملاء الذي يضم مؤشر NPS التابع لنصح الأصدقاء والأقرباء ومؤشر CSL الخاص برضا العملاء.

وتم عرض مجموعة الخدمات المقدمة من الصندوق العقاري من المنصات الإلكترونية التي تخدم المواطنين وتسهل عليهم العديد من الخطوات والخدمات.

ووافق المجلس أيضًا على مجموعة من المقترحات الهامة مثل:

  • عدم قبول التملك لسكنين اثنين ليتم نقل الرهن لعقار جديد تابع للقروض السابقة من صندوق التنمية العقارية لنظام الإقراض المباشر، حيث كان يشترط ذلك النظام عدم امتلاك مسكنين في نفس الوقت غير محل القرض فقط في حالة الرغبة في نقل المسكن.
  • وتمت الموافقة على مد المدة المحددة لاستلام الدفعات المنتظرة من القروض المباشرة حتى أصبح التاريخ في 18/3/1443 القادم، حيث جاء ذلك القرار مراعاةً لظروف الأشخاص الحاصلين على القرض في ظل انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *