مركز التدريب العدلي يعلن عن موعد التقديم على برنامج تأهيل المحامين للفصل التدريبي الأول

مركز التدريب العدلي يعلن عن موعد التقديم على برنامج تأهيل المحامين للفصل التدريبي الأول

مركز التدريب العدلي، هو برنامج تدريبي وتأهيلي يعمل على تدريب المحامين وتأهيلهم علمياً وعملياَ، كما يهدف إلى سد احتياج السوق السعودي من الكوادر الوطنية العاملة في مجال المحاماة، ويتم تدريب المحامين في أماكن عديدة بالمملكة‘ فيوجد مركز تدريب في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام، وكذلك القصيم وأبها والطائف وأبها وسوف تشمل كل المملكة في الفترة القادمة.

مركز التدريب العدلي

كما قلنا هو مركز يهدف إلى تدريب وتأهيل المحامين السعوديين، لسد حاجة المملكة من الكوادر المدربة على أعلى مستوى للعمل بمهنة المحاماة، حيث أنها مهنة يحتاج إليها كافة المؤسسات والإدارات وحتى الأفراد العاديين، لذلك تهتم المملكة بتدريب المشتغلين بمهنة المحاماة وثقلهم علمياً وعملياً من خلال تدريبهم في مركز التأهيل العدلي.

شروط الالتحاق ببرنامج تأهيل المحامين

هناك شروط في من يريد الالتحاق ببرنامج تأهيل وتدريب المحامين، لا بد من توافرها في المتقدم وهذه الشروط حسب الاشتراطات في نظام المحاماة ولائحته التنفيذية، وهذه الشروط كالتالي.

  1. أن يكون المتقدم للتدريب سعودي الجنسية.
  2. أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعه سعودية حكومية أو جامعة معترف بها.
  3. أن يكون البكالوريوس في أحد التخصصات الآتية ( شريعة – قانون – حقوق – أنظمة).

موعد بدء التقديم في برنامج تأهيل المحامين المؤهل لرخصة المحاماة

أعلن مركز التدريب العدلي، عن موعد بدء التقديم في برنامج تأهيل المحامين لمزاولة مهنة المحاماة، للفصل التدريبي الأول من العام 1443ه، وذلك اعتباراً من يوم 15\8\ 1442ه، حتى 3\9\1442ه وذلك عبر رابط منصة التدريب الإلكتروني.

مدة البرنامج في مركز التأهيل العدلي

تصل مدة البرنامج إلى عام وذلك لحملة الماجستير، وثلاث سنوات لحملة البكالوريوس، ويعمل التدريب على إكساب المتدرب المعارف والمهارات القانونية اللازمة لمهنة المحاماة، ويتعرف على الأدوات التي تجعل منه محامياً يعرف مهارات المحاماة من مرافعات قضائية، واستشارات قانونية وغير ذلك من تفاصيل تهم السادة المحامين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *