إليكم أسوء الأطعمة للبشرة والتي تسبب حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى

إليكم أسوء الأطعمة للبشرة والتي تسبب حب الشباب وأمراض الجلد الأخرى

أسوأ الأطعمة للبشرة التي يتجنبها أطباء الجلد. يكشف أطباء الأمراض الجلدية عن الأطعمة التي تسبب ظهور حب الشباب وتسبب أمراض الجلد الأخرى وكيفية الحصول على بشرة صحية المظهر.
أخبار سيئة لأولئك الذين يحبون تناول الوجبات السريعة في وقت متأخر من الليل: ما تضعه في جسمك مهم لبشرتك مثل ما تضعه عليه. تعتبر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة من أفضل الأطعمة لبشرتك ويمكن أن تساعد بعض التعديلات البسيطة في النظام الغذائي على تفتيح البشرة أو شدها. الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب لدى بعض الأشخاص ، يمكن أن تسبب أيضًا احمرارًا وتهيجًا. تحدثنا مع أطباء الأمراض الجلدية حول الأطعمة التي يتجنبونها للحصول على بشرة صافية وصحية المظهر.

تجفف الصودا بشرتك وتتسبب في شيخوختها

من المؤكد أنك سمعت عن صودا الدايت لمحيط الخصر لديك ، ولكن اتضح أنها لا تقدم أي خدمة لبشرتك أيضًا. يمكن أن تؤدي الصودا إلى زيادة التهاب الجلد. هناك الكثير من البدائل اللذيذة التي غالبًا ما تكون أقل تكلفة. من بينها: المياه الغازية المملوءة بالفاكهة. أضف شرائح التوت والليمون والليمون والبرتقال إلى المياه الغازية العادية.

الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن تجعل الطفح الوردي أسوأ

إذا كنت مصابًا بالطفح الوردي ، فإن أي أطعمة تتسبب في تمدد الأوعية الدموية قد تسبب التوهج. وجد الباحثون أن العديد من الأشخاص المصابين بالوردية أبلغوا عن نوبات الاحمرار بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو شرب الكحول أو المشروبات الساخنة.

تسبب المعكرونة التهابًا مرتبطًا بحب الشباب

المعكرونة ليست السبب الوحيد. هناك صلة بين الالتهاب وأي كربوهيدرات مكررة – نحن نتحدث عن الأرز الأبيض والخبز والخبز ؛ وكلها عالية على مؤشر نسبة السكر في الدم. (مؤشر نسبة السكرهو وسيلة لقياس تأثير الطعام على نسبة السكر في الدم.)

“السكر مرتبط بالالتهابات” ، يوضح الدكتور داي. إن كنت تريد التحكم في مؤشر نسبة السكر في الدم للمساعدة في تقليل الالتهاب. أسهل طريقة للقيام بذلك هي تناول نظام غذائي نباتي كامل قدر الإمكان “. بالنسبة لمحبي الكربوهيدرات ، يعني ذلك الأرز البني وخبز الحبوب الكاملة والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل. كما توصي بالصيام المتقطع ، وهو طريقة لتناول الطعام تتضمن فترات الامتناع الطوعي عن الطعام والشراب. ويضيف الدكتور داي: “له فوائد عظيمة لصحة الجلد”. “قد تكون فائدة غير مباشرة ، لكنها لا تزال قوية.

 منتجات الألبان تسبب ظهور حب الشباب

يمكن لأطباء الأمراض الجلدية في كثير من الأحيان معرفة متى تناول المريض الكثير من منتجات الألبان. إليكم السبب: تُظهر الأبحاث ، بما في ذلك مراجعة كبيرة للدراسات التي نُشرت في عام 2017 ، وجود صلة بين حب الشباب عند البالغين عند النساء واستهلاك الأطعمة التي لا تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم (مثل المعكرونة البيضاء) ، بل أيضًا حليب البقر. (خاصة الحليب الخالي من الدسم). هذا لأن منتجات الألبان يمكن أن تكون “مسببة للالتهابات” ، مما يعني أنه يمكن أن “يؤدي إلى تفاقم أي حالة ، مثل حب الشباب ، التي تنطوي على التهاب الأنسجة.”

تجدر الإشارة إلى أن البحث الذي يُظهر وجود صلة بين منتجات الألبان وحب الشباب يشير إلى تورط حليب البقر على وجه التحديد ، كما يقول الدكتور داي ، ولكن “لا يبدو أنه ينطبق على مصادر الحليب أو اللبن أو الزبادي أو الجبن للأغنام أو الماعز”.

يمكن أن تتسبب وي بروتين في ظهور حب الشباب

يعتبر البروتين رائع لبناء وإصلاح العضلات بعد جلسة تدريب مكثفة ، ولكن تشير الأبحاث إلى أن بعض أنواع البروتين قد تتسبب في إفساد بشرتك. على وجه الخصوص ، تبين أن وي بروتين  يسبب تهيج حب الشباب.

يمكن أن تزيد رقائق البطاطس من التهاب الجلد

هل سبق لك أن رأيت طبيب أمراض جلدية (أو أحد المشاهير أو جراح التجميل أو أي شخص لديه بشرة رائعة) يتناول وجبات خفيفة مصنعة مثل رقائق البطاطس؟ إن الأطعمة لها تأثير على الجلد وعلى وجه التحديد على حب الشباب”. “إن تناول الأطعمة الدهنية لا يعني أن الشحوم سينتهي بها الأمر على بشرتك وتتسبب في انتشار البثور ، ولكن تناول الأطعمة عالية الهدرجة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة قد يكون له تأثير على الجلوكوز عندما يرتبط السكر بالبروتينات ويشكل مواد ضارة ، والالتهابات ، وانتشار حب الشباب أو الوردي. الخلاصة: تجنب طريق الوجبات السريعة.

يمكن للسكر أن يجعل البشرة تبدو أكثر تجعدًا

الإفراط في تناول أي شيء محمل بالسكر يمكن أن يؤثر على بشرتك. مثل جميع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من نسبة السكر في الدم ، فإنها ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة ، مما يؤدي إلى التهاب وتحفيز الجلوكوز ، مما قد يؤدي إلى تصلب ألياف الكولاجين ؛ يمكن أن يترك الجلد أقل امتلاءًا وأكثر تجعدًا بمرور الوقت. لذلك تأكد من معرفة العادات اليومية التي تدمر بشرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *