نصائح لتسهيل عملية تنظيف المطبخ الدائمة

نصائح لتسهيل عملية تنظيف المطبخ الدائمة

نصائح لتسهيل عملية تنظيف المطبخ، من أهم العادات التي يجب أن تواظب عليها ربة المنزل هي تنظيف المنزل بشكل عام وتنظيف المطبخ بشكل خاص، حيث أن نظافة المطبخ عامل قوي في التأثير على نفسية المتواجد في المطبخ لذلك يفضل أن يكون نظيفًا وله رائحة جميلة، وتنظيف المطبخ يحتاج مواظبة مستمرة الأوساخ المتكرر الذي يتعرض به، لهذا السبب نقدم لكل ربة منزل نصائح بسيطة للتسهيل من تنظيف المطبخ جربيها الآن.

استخدام منظف قشر البرتقال

نصائح للتسهيل من تنظيف المطبخ

لأن البرتقال رائحة عطرية قوية وجذابة يمكننا الاستفادة من ذلك بتحضير منظف ومعطر جو بقشور البرتقال، حيث يتم تجميع أكبر قدر ممكن من قشور البرتقال ونقعها في الخل الأبيض في وعاء زجاجي لأسابيع في منطقة باردة، وبعد ذلك يوضع الخليط في زجاجة رشاشة مع مقدار مضاعف ماء ليتم استخدامه للرش في المطبخ.

الشاي لتنظيف الفرن

كثرة استخدام الفرن تؤدي لكثرة تراكم المواد الدهنية به وتراكم البقع، يفضل إزالة تلك البقع فور سقوطها ولا تترك لفترة طويلة بهذا الوضع وإزالتها سريعًا ويمكن رش مقدار من الملح ومن ثم المسح، ولكن في حالة عدم القدرة على التنظيف الفوري يمكننا الاستفادة من خصائص الشاي المركز في إزالة بقع الفرن من الدهون والزيوت، حيث يتم غلي الشاي المركز واستخدامه في التنظيف.

استخدام زيت الزيتون في تلميع حوض المطبخ

يعطي حوض المطبخ بعد تنظيفه مظهرًا مريحًا للنفس، لذلك يجب الاهتمام به فبعد تنظيف يمكننا استخدام منديل قماش مبللة بمقدار بسيط زيت زيتون لتلميع الحوض، حيث تساعد تلك الخطوة في منع البقع وبقايا الطعام من الالتصاق بالحوض.

استخدام الليمون للتعطير

يمكننا الاستغناء عن معطرات الجو الباهظة الثمن واستخدام مواد طبيعية للتعطير مثل الليمون، حيث يعطي الليمون رائحة منعشة وجميلة ويستخدم من خلال ثقب ثمرة ليمون واحدة عدة ثقوب ووضعها في الرف العلوي للفرن وهو ساحل ويترك باب الفرن مفتوحًا لمدة ربع ساعة لتنتشر الرائحة في المطبخ بأكمله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *