طريقة تنظيف الأواني المحروقة بمكون سحري رهيب وأعادتها كالجديدة تماما

طريقة تنظيف الأواني المحروقة بمكون سحري رهيب وأعادتها كالجديدة تماما

طريقة تنظيف الأواني المحروقة، من اليوم لا داعي لقضاء وقت طويل في غسل الأواني المتسخة والمحروقة، حيث تعاني أغلب ربات البيوت من هذه المشكلة، والتي لا يتم التخلص منها إلا بعد وقت طويل أو مجهود شاق، لكن عند استخدام أحد الطرق البسيطة التالية يصبح غسيل الأواني المحروقة وتنظيفها من أسهل ما يكون.

طريقة تنظيف الأواني المحروقة بمكون سحري رهيب

نحتاج فيها إلى مسحوق الغسيل العادي وبعض من الماء الساخن، حيث يتم توزيع المسحوق فوق البقع المحروقة، وبعد ذلك نغمر البقع بالماء الساخن، ثم نترك الإناء لمدة لا تقل عن ساعتين، وبعدها نفرغ الإناء من خليط الماء ونحاول تنظيفه وفرك البقع الموجودة فيها بإسفنجة ناعمة، وعندها نلاحظ سهولة التخلص منها.

يتم في هذه الطريقة ملء الإناء إلى منتصفه بالماء، وبعدها نضيف كوب كبير من الخل إلى الإناء ونخلط جيداً، بعدها نرفع الغناء على النار ونتركه يغلي لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك نرفع الإناء من على النار ونضيف له ربع كوب من البيكنج بودر، نترك الإناء حتى يبرد تماماً وبعدها نفرك البقع بالإسفنجة لنتخلص منها بكل سهولة.

مكون سحري لتنظيف الأواني المعدنية

نعتمد في هذه الطريقة على الليمون فقط والماء فقط، حيث يتم تقطيع حبتين أو ثلاثة من الليمون إلى مكعبات صغيرة ونوزعه على البقع، بعد ذلك نغمر الإناء بالماء ثم نرفعه على النار ونتركه يغلي لعدة دقائق، وبعدها نرفع الإناء من على النار ونتركه حتى يبرد تمامً، ثم نفرغ الإناء ونفرك البقع والت تزول بكل سهولة.

نحتاج في هذه الطريقة إلى كريم التارتار، الذي يمكن شرائه من المحلات التجارية، حيث يتم خلط كمية منه مع بعض القطرات من الخل حتى نحصل على خليط كريمي، نقوم بتوزيعه فوق البقع المحروثة، ثم نرتك الإناء جانباً لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد ذلك نفرك البقع ونتخلص منها بكل سهولة.

يتم فيها خلط كمية من بيروكسيد الهيدروجين كع البيكنج صودا حتى نحصل على خليط كريمي، ثم نتركه على البقع لمدة ربع ساعة، ثم نفرك البقع بكل سهولة ودون أي عناء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *