أخبار اليمن اليوم : قوات الدفاع السعودي الجوي تعترض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون نحو المملكة

كتب: آخر تحديث:

أخبار اليمن اليوم : تم الإعلان اليوم ، منذ ساعات قليلة، عن نجاح قوات التحالف العربي، و قوات الدفاع السعودي الجوي، عن التصدي لصاروخ باليستيا، الذي أطلقه الحوثيون من الأراضي اليمنية، متجها نحو المملكة العربية السعودية اليوم، وتحديدا في اتجاه خميس مشيط، الواقعة جنوبي السعودية.

أخبار اليمن اليوم : وكالة الأنباء السعودية تؤكد تدمير صاروخ قادم من اليمن

في بيان أصدرته وكالة أنباء سعودية، مساء اليوم الأحد الموافق 26 نوفمبر 2016، أن نجحت قوات الدفاع الجوي السعودي اليوم، في التصدي لصاروخ كان متوجها نحو المملكة، وقد تم الكشف عن مصدره، ليتضح أن مصدره كان جهة الأراضي اليمنية، حيث أطلقه الحوثيون.

جدير بالذكر، أنه قد تم تدمير الصاروخ كليا، ولم تحدث أية أضرار أو خسائر، وهو ليس الأول من نوعه الذي يطلقه الحوثيون، على المملكة السعودية، حيث تم رصد الصاروخ الذي تدميره اليوم، وتم معرفة مصدره، والجهة القادم منها، وبدأت قوات التحالف العربي بناءا عليه، العمل الآن على رد الضربة الجوية باتجاه المصدر الذي أطلق منه الصاروخ.

تجدر الإشارة أيضا، إلى أنه منذ ثلاثة أيام، وتحديدا يوم الأربعاء الماضي الموافق 23 نوفمبر 2016، قد استطاعت قوات التحالف العربي، في اليمن، بتدمير صاروخ آخر، أيضا قام بإطلاقه الحوثيون، وكان متجها نحو مأرب الواقعة في وسط اليمن، وأيضا دمر الصاروخ دون حدوث أي خسائر أو أضرار.

ويذكر أيضا، بأن عدد الصواريخ التي أطلقها الحوثيون هذا الأسبوع على مدينة مأرب اليمنية فقط، بلغت خمسة صواريخ حتى الآن، تم تدميرها بواسطة صواريخ باتريوت.

وتأتي تلك الصواريخ كلها، على الرغم من وجود الهدنة، التي من المفترض أنها بدأت، منذ يوم السبت الماضي، ولم يمضي عليها ثمان وأربعون ساعة، حتى عادت الحكومة اليمنية لنقضها، وخرق القواعد التي وضعت ضمن تلك الهدنة.

من جانب آخر، تمكنت القوات السعودية أيضا، وقوات التحالف، من قصف مقرات عدة هذا الأسبوع، للميليشيات اليمنية في مناطق متفرقة، وتستكمل مشوارها نحو الزحف كل يوم، نحو مزيد من المدن اليمنية، من أجل القضاء على الحوثيين بقيادة صالح، ومن المقرر أن تكون المعركة النهائية والفاصلة، في مدينة تعز اليمنية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.