المساعدة المقطوعة ، في ظل فتح البوابة الشاملة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي لعام 1438 هجرياً نقدم لكم أخر تحديث للضمان الاجتماعي الجديد من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، نرفق إليكم رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الهوية والسجل المدني 1438هـ لأجل المستفيدين من الرعاية الاجتماعية المقدمة والتابعة للشئون الاجتماعية السعودية.

قامت اليوم وزارة العمل في المملكة العربية السعودية بالتصريح عن طرح عدة خدمات جديدة لمساعدة المستفيدين من الرعاية الاجتماعية وتسهيل الإجراءات عليهم وتوفير وقتهم، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للخدمات الاجتماعية التابعة لموقع وزارة العمل الإلكتروني، ومن ضمن هذه الخدمات التي تقدمها (خدمة وكالة الضمان الاجتماعي ،خدمة المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، الاستعلام عن رصيد الضمان، والاستعلام عن التأهيل الشامل)

ما هي المساعدة المقطوعة وما هي الشروط الواجب توافرها للحصول عليها

المساعدات المقطوعة هي مبلغ مالي يتم منحه للأسر الشديدة الاحتياج مقطوع من المال بحد أدني 10400 ريال سعودي، وبحد أقصي 30000 ريال سعودي، ولكن للحصول علي هذا المال هناك شروط يجب توافرها في الأسر منها:

  • يجب أن تعلم الأسر أن المساعدة المقطوعة ليست سنوية، حيث أنها مساعدات جوزية لا تصرف بصورة متتالية، ولا حتي شهرية، وليس هناك تاريخ محدد لتقديمها.
  • تصرف المساعدة للأسر الأشد أحتياجاً وعلي حسب الحاجة للمال
  • ويتم صرف المساعدة المقطوعة حسب دخل رب الأسرة وحسب عدد أفراد أسرته وتقييم مدي أحتياجهم فعلياً حتي لا يذهب المال لمن لا يستحق.

وقد قامت وزارة العمل بتوجيه عدة نداءات لأسر المستفيدين بخدمات الضمان الاجتماعي بضرورة سرعة توجههم إلي الموقع الإلكتروني للوزارة وسرعة تحديث بياناتهم خلال فترة 9 أشهر من أول شهر محرم1438 حتي شهر شعبان من نفس العام، لضمان سرعة وصول المستحقات المالية لهم.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1438

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة  شهر رمضان وهذا الرابط يوجد به خدمات آخري تخص الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل .

تحديث :  قد بدأت المرحلة الثانية من مراحل تحديث الضمان الاجتماعي وهي مرحلة تحديث البيانات الطبية من قبل موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

تحديث 30 نوفمبر : أودعت أمس الأربعاء وزارة العمل والتنمية الاجتماعي لمعاشات شهر ربيع الأول مبلغ وقدره 1.28 مليار ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يبلغ عددهم أكثر من 859.000 ألف أسرة مستفيدة .

تحديث 19 ديسمبر : قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع مبالغ المساعدة المقطوعة  الخاصة بشهر ربيع الأول مؤخرا ، كما أضاف الدكتور نايف الصبحي بأن المبالغ التي تمت إيداعها لمستفيدي الضمان الاجتماعي بلغ 531.992.718 ريال سعودي الخاص بالشهر الحالي شهر ربيع الأول ، وقال أيضا أن وزارة العمل ستقوم بإيداع مبالغ المساعدة المقطوعة بشكل مباشر في الحسابات الخاصة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي .

تحديث 22 أبريل: منذ فترة ليست ببعيدة وخاصة في عهد الوزير السابق لوزارة العمل بالمملكة العربية السعودية مفرح الحقباني قد أعلنت التجارة عن توطين قطاع الاتصالات، وقد جاء يوم الخميس خبر جديد بتوطين قطاع التجزئة التابعة للمجمعات التجارية بالمملكة أيضاً، أما الخبر المفرح الجديد فقد قام بإعلانه خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن الوزارة تسعى لتوطين قطاع النقل العام بالكامل بالإضافة إلى ما تم توطينه من قطاعات، وقد أكد انه سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع الاسبوع القادم

تحديث: أودعت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبلغ شهر شعبان الذي يبلغ ١.٥ مليار ريال في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي التأهيل الشامل يمكنكم الاستعلام عن المقطوعة لشهر شعبان من خلال رابط الوزارة المرفق أعلاه.

تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتفاعل مع أربع الأف وتسعمائة وسبعة طلب لكي يتم التسجيل فى الخدمة الجديدة “وصال”، التي طرحت من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية منذ شهر، والتي كان الغرض منها هو أن يتم الوصول للمتعففين، فقد أكد المشرف العام أنه تمت الموافقة على حوالي 634  طلب من الفريق الخاص بالعمليات.

كما تمت موافقة المكاتب مبدئياً على 165 طلب، فقد تتحقق الآن مكاتب الضمان الاجتماعي من أهلية الأستحقاق وفقاً للنطاق الجغرافي ولأستخدام خدمة وصال يرجى الدخول إلي موقع وزارة العمل المرفق أعلاه والضغط على خدمة وصال لكي يتم الوصول إلي المتعففين، يمكنكم الاستعلام عن المساعدات المقطوعة لهذا الشهر وذلك برقم السجل المدني وإدخاله فى المكان المخصص له من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المتوفر بالأعلي .

تحديث: أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم المبالغ المستحقة لمعاشات الضمان الاجتماعي وذلك لشهر شوال 1438، حيث يبلغ عدد الحالات المستفيدة إلي 883573 حالة، فقد صرح وكيل الوزارة على المبالغ التي تم إيداعها قد وصلت إلي 1.541.000.000 ريال سعودي، فقد تضمن تلك المبالغ التسديد الخاص بفواتير الكهرباء والمساعدات الخاصة للغذاء ومعاشات الضمان الاجتماعي.

تحديث: أودعت وزارة العمل السعودية المبالغ المستحقة لشهر شوال 1438 هجرياً والتي يمكن للمستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي الاستعلام عنها من خلال رقم السجل المدني الخاص بالمستفيد عبر رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المرفق أعلاه.