جوجل يحتفل بميلاد كريمة عبود : من هي كريمة عبود

كتب: آخر تحديث:

احتفل جوجل محرك البحث العالمي بميلاد كريمية عبود، وغيرت الصفحة الرئيسية لمحرك البحث جوجل شعارها التقليد لصورة كريمة عبود، وتسائل الملايين بجميع الدول العربية عن من هي كريمية عبود ؟، وهذا ما سنوضحه لكم عبر هذا التقرير.

كريمية عبود مصورة فلسطينية، ولدت ببلدة الناصرة للقس سعيد عبود والدها، من أصول لبنانية، تعلمت كريمة عبود مهنة التصوير منذ صباها ببلدة الناصرة، وأكملت تعليمها الثانوي في القدس، ثم أكاديمية بيت لحم، وعملت كمصورة محترفة لدى احد المصورين في القدس وبالتحديد بداية من عام 1913 ،ولدت كريمية عبود عام 1894 وتوفيت عن عمر يناهز 46 عام.

من هي كريمية عبود ؟

القس سعيد عبود والد كريمة عبود، هو أول من اهدها بكاميرا لتسجيل وتصوير أهم الأحداث ، واشتهرت نجلته بتصويل المناظر الطبيعة والمعالم التاريخية بالمدن الفلسطينية، حتى افتتحت استوديو لتصوير النساء بيت لحم، ولتعديل الصور ورفع جودتها، مما زاد من اتساع شهرتها بالمدن الفلسطينية وأصبحت مقصد من العائلات الثرية في فلسطين بعض المدن العربية المجاورة مثل دمشق.

توفيت كريمة عبود عم 1940، وتم الكشف خلال عام 2006 عن تراث كبير من الأفلام المصورة والألبومات التي احتوت على صور رائعة كانت شاهد على مرحلة هامة من تاريخ فلسطين، وكشف عنها إسرائيلي متخصص في جمع المقتنيات القديمة.

خصص مرحك البحث العالمي جوجل مساحة واسعة للاحتفال بالمصورة الفلسطينية كريمة عبود، والتذكير بأعمالها الفنية التي كانت شاهد على مرحلة زمنية ترتبط بملاح الحياة في فلسطين المحتلة.

مجموعة من أعمال كريمية عبود

ننشر لكم مجموعة من الصور التي التقطتها كريمية عبود بعدسة كاميرا التصوير الخاصة بها.

صور كريمة عبود صور كريمة عبود صور كريمة عبود صور كريمة عبود صور كريمة عبود صور كريمة عبود صور كريمة عبود صور كريمة عبود كريمة عبودتعرف على من هي كريمة عبود التي احتفل بذكرى ميلادها محرك البحث العالمي جوجل اليوم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.