هيئة الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وسيول اعتباراً من الغد الجمعة والحكومة تعلن رفع الاستعداد

كتب: آخر تحديث:

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن سقوط أمطار غزيرة وسيول اعتباراً من الغد الجمعة 18/11/2016 وذلك في بعض من المحافظات المصرية وأن هناك حالة من عدم الاستقرار في الطقس ، كما أضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها أن هناك أمطار غزيرة ستحدث في معظم أنحاء البلاد قد تصل إلي حد السيول علي السواحل الشمالية والبحر الأحمر .

ومن جهة اخري نبهت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها أن هذه الحالة من عدم الاستقرار في الطقس سوف تكون مصحوبة بانخفاض شديد بدرجات الحرارة وأن هناك رياح شديدة أيضاً قد تحدث .

كما ناشدت هيئة الأرصاد جميع الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع حدوث مثل ما حدث في محافظة البحر الأحمر ورأس غارب تحديداً والتي حدثت بالفعل منذ أيام لاسيما ما حدث في الإسكندرية في العام الماضي وبالفعل استجابت الجهات المعنية للتحذير من هيئة الأرصاد وقالوا أنهم علي استعداد لأخذ كافة الإجراءات اللازمة .

ومن جانبه أكد المهندس وليد حقيقي” المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية بأن نتائج نماذج التنبؤ بالمناخ بوزارة الموارد المائية قد أكدت بالفعل بسقوط أمطار متوسطة إلي شديدة حتى الأحد 20/11/2016 القادم وأنها قد تصل إلي 14 مللي متر في اليوم علي وسط البلاد وهي مناطق سيناء وقناة السويس وأنها قد تمتد إلي الصعيد .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.