صور رائعة للقمر الدامي العملاق الذي ظهر في السماء فجر اليوم

كتب: آخر تحديث:

بالتزامن مع ظاهرة خسوف القمر شاهد الكثير من الأشخاص حول العالم ظاهرة فلكية أخرى نادرة في السماء فجر اليوم الإثنين لأول مرة بعد ثلاثون عام ألا وهي ظاهرة “القمر العملاق” أو القمر الدامي كما أطلق عليه الكثير.

ومن المعروف علميا أن القمر العملاق يظهر عندما يكون القمر قريب جدا من الأرض، وأوضحت وكالة ناسا الفضائية الأمريكية إن آخر تزامن للقمر العملاق مع خسوف القمر كان في عام 1982، وسيتكرر هذا التزامن مرة أخرى في عام 2033.

كما أن ظاهرة القمر العملاق تحدث عندما يتزامن القمر المكتمل مع قمر يقترب من أقرب نقطة في مداره وهذا ما يسمى بــ”الحضيض القمري”، وعند تزامن ظاهرة خسوف القمر مع القمر العملاق فهذا يعني رؤية القمر  أكبر بنسبة تتراوح بين 7 و8%.

يذكر أن القمر الدامي ليس مضيئا بل هو عاكس لأشعة الشمس التي تصل إليه ثم تنكسر بالغلاف الجوي وهي في طريقها إلى الأرض، وهذه الألوان التي ظهر بها القمر تخضع لعملية فلترة في الغلاف الجوي ماعدا الأحمر الذي ينعكس فيجعل القمر بني داكن أو أحمر.

والآن مع أجمل صور للقمر الدامي العملاق الذي شاهده الكثيرين اليوم:

القمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاقالقمر العملاق

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.