سباق شركات المحمول في الحملات الدعائية لخدمات الجيل الرابع (4G)

كتب: آخر تحديث:

بدأت شركات المحمول الثلاثة (فودافون- أوزنج- أتصالات) وكذلك الشركة المصرية للاتصالات، بحملات دعائية مكثفة حول خدمات الجيل الرابع للاتصالات (4G) ، وذلك بعد حصول الشركات على ترخيص تشغيله، والتوقيع مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وكل شركة من شركات المحمول تتسابق في حملاتها الدعائية، سواء المرئية او المسموعة، لاجتذاب أكبر عدد من المستخدمين، وذلك بإعلامهم بالخدمات التي ستقدمها الشركات عبر الجيل الرابع للمحمول(4G).

وقد أعلنت الشركة المصرية للاتصالات مؤخرًا عن إجراء اول تجربة لخدمات الجيل الرابع للمحمول وكوابل الألياف الضوئية، وقد حققت سرعة فائقة، وقد حصلت الشركة على ترخيص الجيل الرابع منذ أسابيع مقابل 7,8 مليار جنيه.

 وقد سبق وأعلن رئيس الشركة المصرية للاتصالات، المهندس تامر جاد الله، أن الشركة ستبدأ تجربة تقديم أول تجربة لخدمات الجيل الرابع خلال 6 اشهر من الحصول على الترخيص، إلا أن تجربها جاءت أسرع من الموقع الذي حدده، وهذا يؤكد تسابق الشركات لظهور خدمات الجيل الرابع.

والشركات تقوم بحملات دعائية كبيرة، وفي الوقت نفسه تقوم بمفاوضات مع البنوك من أجل تدبير رسوم تراخيص الجيل الرابع، وسداداها قبل أنتهاء المدة المحددة مع جهاز تنظيم الاتصالات، حتى تتجنب العقوبات في حال عدم السداد خلال شهر من توقيع التراخيص، وعلى الشركات أن تسدد قيمة نصف الرخصة بالدولار، والنصف الآخر بالعملة المحلية.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.