الملك سلمان بن عبد العزيز يوجه بتحمل الدولة تكاليف دراسة الماجستير للمهندس مهند أبو دية- من ذوي الإعاقة-

كتب: آخر تحديث:

قرر الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، على تحمل الدولة تكاليف دراسة الماجستير للشاب المهندس مهند أبو دية- من ذوي الإعاقة- بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وقد تقدم رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، بأسمى آيات العرفان والشكر  إلى مقام خادم الحرمين الشريفين على هذا القرار.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، أن هذه المبادرة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين تمثل صورة عظيمة من اهتمام سيادته ورعايته لأبنائه المواطنين بوجه عام والاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بوجه خاص.

ويذكر أن المهندس مهند أبو دية  قد أصيب بالإعاقة البصرية والحركية نتيجة حادث مروري أثناء المرحلة الثانوية، إلا أنه رغم ظروف أعاقته أستطاع الالتحاق بكلية الهندسة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وقد حصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية بتفوق كبير.

ومن كفاءات المهندس مهند أن له عدة براءات اختراعات مسجلة باسمه، وقد ألف أكثر من 10 كتب ومنشورات علمية عن مهارات الاختراع الأساسية ، وطبع من هذه الكتب نحو 60000 نسخة، مما يؤكد أنه طالب علم مميز، وهو مؤسس ومشارك في جمعية المخترعين السعوديين.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.