تسجيل قياس للمعلمات والمعلمين : تسجيل قياس كفايات المعلمات والمعلمين 1438 الورقي

كتب: آخر تحديث:

تسجيل قياس للمعلمات 1438 ، ناشدت وزارة التعليم منسوبيها بالتسجيل في كفايات قياس المعلمات و المعلمين للعام 1437-1438 الاختبار الورقي، وننشر لكم رابط تسجيل قياس للمعلمين، وطريقة التسجيل في قياس المعلمين، عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس”، وسنوفر لكم كافية المعلومات المتعلقة بالتسجيل في الاختبارات الورقية، وخاصة تسجيل قياس للمعلمات 1438.

المركز الوطني للقياس والتقويم والمعروف باسم “قياس” أوضح بشرح مبسط عن طريق الفيديو خطوات التسجيل في الاختبارات الورقية بنظام قياس، وسنرفق لكم رابط موقع التسجيل في قياس المعلمات 1438، كذلك تسجيل قياس المعلمين 1438 وفقا لمواعيد الاختبارات التي سنرفقها لكم أدناة.

تسجيل قياس للمعلمات 1438 قياس كفايات المعلمات الاختبار الورقي وأهميته للمعلمين

بدء موقع المركز الوطني للقياس والتقويم تفعيل رابط تسجيل كفايات المعلمات 1438، وكذلك كفايات المعلمين 1438 ، ويشهد الموقع حالة من الضغط العالي، بسبب إقبال المعلمين على تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات في الاختبارات الوراقية عبر موقع قياس للسنة القادمة 1437-1438.

مقياس كفايات المعلمين والمعلمات، أحد الخدمات المقدمة من “قياس” لوزارة التربية والتعليم، ويعتبر أحد متطلبات الحصول على الوظائف التعليمية، ويهدف منه تجويد مهنة التعليم، وانتقاء أفضل الكوادر البشرية بمجال التعليم.

يقدم “قياس” كفايات المعلمين مؤشر عن مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي يجب أن تتوافر في المتقدمين للعملية التعليمية والتدريس، عبر استيضاح إمكانيات المتقدم من مهارات ومادة علمية تغطي الجوانب الأساسية للمهنة، حيث يشتمل الاختبار على قسمين هما:

  • قسم عام يهدف لقياس المعايير التربوية.
  • قسم متخصص لتغطية المجالات الأساسية للمادة أو التخصص التي يتقدم عليه المترشح.

 روابط اختبارات قياس الورقي

ننشر لكم رابط يحتوى على ملف يشمل شرح لكيفية اختيار اختبارات قياس ويمكنكم الدخول له كي يساعدكم على إتمام اختبار كفايات المعلمين والمعلمات من هذا الرابط

طريقة التسجيل في اختبار كفايات المعلمات والمعلمين موقع المركز الوطني للقياس والتقويم

ننشر لكم بالفيديو خطوات التسجيل في موقع المركز الوطني للقيا والتقويم “قياس” وذلك لإجراء الاختبارات الورقية وتسجيل كفايات المعلمات و المعلمين 1438 هجرياً:

موقع تسجيل قياس للمعلمات الاختبار الورقي وقياس كفايات المعلمين

ننشر لكم الآن الرابط الرسمي لموقع تسجيل قياس للمعلمات، موقع المركز الوطني للتقويم والقياس، حيث يمكنكم متابعة الدخول للموقع للإتمام عملية تسجيل قياس المعلمات 1438 الاختبارات الورقية كفايات المعلمين من هذا الرابط أو من موقع وزارة التعليم

أوضح الموقع الرسمي “قياس” أن التسجيل متاح الآن لاختبار كفايات المعلمين والمعلمات من المتقدمين الجدد أو من لم يجتزا الاختبار سابقاً، وسيتاح للجميع بدايةً من 6-2-1438.

الفرق بين اختبار قياس المحوسب وقياس الورقي

ننشر لكم بالفيديو الفرق بين قياس المحوسب واختبار قياس الورقي:

تحديث: نرفق لكم فيديو جديد لتوضيح كيفية خوض اختبارات قياس بدون توتر مع عرض أشياء ستفيدكم أثناء إجراء الاختبارات

نشر الموقع الوطني للتقويم والقياس خبر يوضح، السماح للراغبات في دخول اختبار كفايات المعلمات 1438 واللاتي لا يملكن إثبات هوية، فيتوجب عليهم إصدار بطاقة البصمة وسيتم الإعلان قريبا عن موعد الإصدار.

تحديث 31-10-2016 ، أعلن موقع قياس منذ قليل عن إتاحة حجز موعد لإصدار البطاقة الذكية “البصمة” وذلك لخوض اختبارات كفايات المعلمات لمن لا تملك إثبات هوية شخصية.

تحديث 14 صفر، وفر موقع المركز الوطني للتقويم والقياس اختبار تجريبي لمحاكات الاختبارات الفعلية عبر قياس، وتبدأ اختبارات كفايات المعلمين عبر موقع قياس من 18-3-1438 هجرياً وحتى 25-3-2016 .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.