بعد أشهر من المناقشات.. البرلمان يمرر قانون الخدمة المدنية

كتب: آخر تحديث:

اليوم اقر البرلمان المصري قانون الخدمة المدنية وهذا قانون مثير للجدل منذ فترة لرفض كثير من الأحزاب السياسية والمنظمات الغير حكومية لقانون الخدمة المدنية فاليوم الثلاثاء الموافق 4/10/2016 وذلك بموافقة 401 عضوا،  ومعارضة 26 وستة من الأعضاء امتعنه عن التصويب .

وسوف يتم إرسال قانون الخدمة المدنية لرئيس الجمهورية، وبعد ذلك سوف يتم نشر القانون في الجريدة الرسمية للجمهورية .

واليوم أول جلسات في الدورة البرلمانية الثانية، ومن خلال جلسة اليوم الثلاثاء تم مناقشة بعض مواد القانون في وقت قصير، وقال رئيس البرلمان علي عبد العال انه قد قام بمجهودات لمنع تمرير القانون .

ومن جانب أخر  قال العضو  هيثم الحريري عضو ائتلاف25/30 الرافض لقانون الخدمة المدنية، أن هذا القانون يمثل ظلما كبيرا لعدد كبير من العاملين بالدولة .

وتم الموافقة من البرلمان بعد كثير من النقاش حول مادتين من القانون، وهما المادة الخاصة بتنظيم الحافز السنوي وتعيين الموظفين المؤقتين، كما وافق المجلس اليوم أيضا علي زيادة الرواتب السنوية بنسبة 7% بدل من نسبة  5%.

ومن جهة أخري رفضت نقابات العمال النسبة الجديدة لسبب  معدل التضخم لن يكن في الحسبان بالنسبة للنسبة الجديدة وفقا للبنك المركزي

وقامت النقابات العمالية بمحاولة تقديم تعديلات علي قانون الخدمة المدنية قبل أقرار القانون من البرلمان، إلا أن لقت التعديلات الرفض باستمرار وتم أقرار قانون الخدمة المدنية .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.