موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1438 في مصر والسعودية والكويت والامارات وقطر والعراق

كتب: آخر تحديث:

ننشر لكم موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1438 في مصر والسعودية والامارات وقطر وعمان والأردن والكويت وقطر والعراق والجزائر وتونس والمغرب والسودان وجميع الدول العربية، حيث تحتفل الدول العربية بحلول رأس السنة الهجرية الجديدة 1438 وهو يوم يعتبر اجازة، وفيما يلي ننشر لكم موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1438 .

رأس السنة الهجرية الجديدة هي اليوم الذي يوافق هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة للمدينة المنورة، وذلك بعد أن اشتد إيذاء المشركين له ولصحابته أثناء بداية الدعوة لنشر الإسلام.

مصر تحدد موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1438

حدد مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل في مصر موعد اجازة رأس السنة الهجرية 1438 ، حيث تقرر أن يكون الأول من محرم وفقا لما ستحدده الرؤية الشرعية، اجازة رسمية للعاملين بالحكومة والقطاع العام وقطاع الأعمال العام.

وتقرر أن يكون الأحد الموافق 2-10-2016 أجازة للعاملين بالبورصة والبنوك والقطاع الخاص، وأشار وزير القوى العاملة المصرية لأحقية صاحب العمل بتشغيل العامل في هذا اليوم أن اقتضت ظروف العمل ذلك، على أن يعوض العامل باحتساب مثلي الأجر بخلاف اجر العامل عن هذا اليوم.

أعلنت دار الأفتاء المصرية أن اليوم الموافق 1 أكتوبر 2016، هو المتمم لشهر ذي الحجة 1437، وان غدا الأحد هو أول أيام شهر محرم 1438، وبالتالي سيكون عطلة راس السنة الهجرية بمصر هي يوم غداً الأحد.

السعودية تحدد موعد عطلة رأس السنة الهجرية 1438

حتى الآن لم يتم تحديد موعد عطلة رأس السنة الهجرية بالمملكة العربية السعودية للعام الهجري الجديد 1438

عطلة راس السنة الهجرية في الاردن وقطر والإمارات والكويت والعراق وليبيا

أكدت هيئة ثبوت الرؤيا ف العراق أن غداً الأحد هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1438 .

حدد مجلس الوزراء الأردني يوم 2-10-2016 الموافق الأحد القادم عطلة رسمية لجميع الوزرات والمؤسسات والهيئات العامة الحكومية، ونشرت وزارة الخدمة المدنية هذا البيان:

عطلة رأس السنة الهجريةأعلنت دولة الامارات العربية المتحدة أن يوم الأحد المقبل الموافق 2 أكتوبر 2016 سيوافق عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات .

أعلنت العراق أن يوم الأحد المقبل الموافق الثاني من شهر أكتوبر، عطلة رسمية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة.

أشارت الكويت لموعد عطلة راس السنة الهجرية الجديدة، حيث تحدد أن يكون غرة محرم 1438 هي يوم عطلة راس السنة الهجرية الجديدة، وفقا لبيان ديوان الخدمة المدنية.

أعلنت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا أن اليوم الموافق 2 أكتوبر 2016 هو يوم عطلة رسمية، بمناسبة حلول راس السنة الهجرية 1438

اجازة رأس السنة الهجرية في تونس المغرب والجزائر

أعلنت وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف الجزائرية، أن أول محرم للعام الهجري الجديد 1438سيكون يوم الاثنين الموافق 3 أكتوبر 2016، أن يوم عاشوراء سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 محرم 1438 هجرياً.

غداً الاثنين هو أول رأس السنة الهجرية في الجزائر وفقا لما صرحت به وزارة الشئون الدينية، ويحتفل المسلمون اليوم ببداية العام الهجري في غالبية الدول العربية والإسلامية.

أعلنت الهيئات الدينة المختصة التونسية أن اليوم الأحد هو غرة شهر محرم من العام الهجري الجديد 1438.

أشارت بعض الدوائر الإعلامية المغربية أن عطلة رأس السنة الهجرية في المغرب قد توافق يوم الإثنين المقبل الموافق 3 أكتوبر 2016.

تترقب الدول العربية توقيت استطلاع هلال شهر محرم وفقا للرؤية الشرعية التي تجريها كل دولة، وفور إعلان رؤية الهلال سيتأكد موعد اجازة راس السنة الهجرية 1438.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.