بنك الراجحي : شروط القرض المعجل وطريقة التقديم في صندوق التنمية العقارية

كتب: آخر تحديث:

القرض المعجل ، أعلن بنك الراجحي بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية عن شروط القرض المعجل وطريقة التقديم على القرض، وطريقة الحصول على القرض من مصرف الراجحي، والخاص بالتمويل العقاري الفوري للوحدات السكنية الجاهزة بمختلف أنواعها، وفقا للشروط والمعير التي حددت للحصول على القرض المعجل من بنك الراجحي وصندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح صالح الزميع مدير المجموعة المصرفية، أن القرض المعجل يعد تمويلاً بتكلفة مخفضة، بخلاف كونه مجاز من الهيئة الشرعية، حيث يحصل المتقدم للاستفادة من برنامج التمويل على القرض من مصرف الراجحي “بنك الراجحي” مباشرةً، ويسدد المبلغ خلال فترة 15 عام وبدون فائدة.

أضاف الزميع أن صندوق التنمية سيتكفل بدفع فوائد المبلغ عن المواطن الحاصل على القرض المعجل ببرنامج التمويل العقاري، وأنه سيضاف كلفة التمويل المخفضة والبالغ قيمتها 1% من إجمالي القرض، وتسدد على مدة 5 أعوام بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض.

 برنامج التمويل العقاري القرض المعجل من بنك الراجحي وصندوق التنمية

برنامج القرض المعجل ، هو تمويل عقاري من البنوك بنظام المرابحة أي بنسبة ربح ثابتة طوال فترة القرض دون إضافة أي فائدة ، يحصل عليه المواطنون الذين يندرجون تحت قائمة انتظار القروض في صندوق التنمية العقارية ويرغبون بالحصول على القرض لبناء منزل أو شراء وحدة سكنية (فيلا أو شقة) للخروج من قائمة الانتظار ، ويعتبر التمويل مجازا من الهيئة الشرعية كأحد الحلول العقارية الميسرة لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين للحصول على مسكن في أسرع وقت .

مزايا القرض المعجل وألية تطبيقه

ننشر لكم الملف التالي والذي يحمل كافة التفاصيل حول مزايا القرض وموعد وألية تطبيقه وكيفية الاستفادة منه والحد الأدنى والأقصى لقيمة القرض وفقا لما نشر ببيان بنك الراجحي وصندوق التنمية العقارية.

تحميل (Unknown)

يهدف برنامج التمويل المصرفي المعروف باسم برنامج القرض المعّجل للانتهاء من قائمة انتظار المواطنين على قروض صندوق التنمية العقارية، حيث يتولى بنك الراجحي التمويل المصرفي لمشروع القرض المعجل.

تحديث اليوم 1 أكتوبر :

كشفت وزارة الإسكان استثناء المتقدمين لمنتج «قرض» الذي توفره الوزارة من القرض المعجل الذي ستكون أولويته الأولى لصالح المنتظرين في قائمة صندوق التنمية العقارية البالغ عددهم نحو 305 آلاف منتظر.

وألمحت الوزارة في تغريدة لها عبر حساب تابع لها في «تويتر» إلى احتمالية إدخال المتقدمين على منتج «أرض» ضمن المستفيدين من القرض المعجل، على أن تكون أولويتهم بعد المنتظرين في قوائم «الصندوق العقاري».

للحصول على القرض المعّجل من بنك الراجحي وصندوق التنمية العقارية، تعرف على الشروط والاشتراطات للحصول على القرض ومزاياه لحل أزمة التمويل العقاري.

تحديث: طالب صندوق التنمية العقارية اليوم، بضرورة تحديث بينات المنتظرين ضمن قوائم الانتظار للحصول على قروض الصندوق وفقا لما نشر ببيان ورسائل نصية أراسلها الصندوق على هواتف المواطنين.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.