الجهاز القومي للاتصالات يعلن قيمة الضريبة الجديدة المفروضة على كروت الشحن

كتب: آخر تحديث:

بعد صدور قانون الضريبة على القيمة المضافة، الذي تعول عليه الدولة في الحد من العجز الذي تشهده الموازنة العامة، سوف يرثر على جميع السلع والخدمات المقدمة للمواطنين، ووجود رفض كبير من المستهلكين تطبيق الضريبة، والتي من شأنها تزيد حالة الغضب لدي المواطن المصري، وبالأخص محدود الدخل الذي يتأثر أكثر من غيره بالزيادات في الأسعار.

وقد أعلنت شركات المحمول الثلاثة فودافون، أورنج، أتصالات عن زيادة كروت الشحن قبل أجازة عيد الضحي، لإضافة قيمة الضريبة على كروت الشحن، وقامت شركات المحمول الثلاثة بوقف ضخ كروت الشحن لحين الاجتماع مع الجهاز القومي للإتصالات لتحديد نسبة الزيادة التي تسدد على كروت الشحن.

وقد تم الإجتماع بين الشركات الثلاثة والجهاز القومي للإتصالات، وصرح الجهاز القومي ووزارة المالية في بيان مشترك أن الضريبة المستحقة على كارت العشرة جنيها تكون 20 قرشا فقط، ليباع الكارت بسعر 11 جنيها للمستهلكين، وتقدم شركات المحمول خدمات بمبلغ 10 جنيها فقط ويتبقى رصيد إضافي 40 قرشا.

وكارت الشحن فئة 50 جنيها تكون الضريبة المستحقه له تبلغ ثلاثة جنيها، ليصبح سعره النهائي 55 جنيها، تقدم شركات المحمول خدمات بمبلغ 50 جنيها ويتبقى رصيد إضافي باقي 2 جنيها، وكذلك كارت فئة ال100 جنيها، يصبح سعره للزبون 110 جنيها وتعطي الشركات خدمات بمبلغ 100 جنيها وتضيف الشركة رصيد بمبلغ 4 جنيهًا.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.