مواعيد وصول ومغادرة الحجاج للأراضي المقدسة 2016 و أخر موعد للحصول على تأشيرة الحج

كتب: آخر تحديث:

نقدم لكم اليوم بيان بمواعيد وصول ومغادرة أفواج الحجيج إلى الأراضي المقدسة 2016/1437، كذلك سنوافيكم مواعيد التنقلات لتأدية جميع مناسك الحج حسبما وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

مواعيد وصول ومغادرة الحجاج 2016

حيث صرحت وزارة الحج أن يوم 28 أغسطس 2016 هو أخر موعد للحصول على تأشيرة الحج قبل السفر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج ويتم الحصول على تلك التأشيرة من سفارات المملكة العربية السعودية، فيما سيتم نقل أخر فوج من الحجاج جوا يوم 5 سبتمبر 2016 وبرا في الأول من شهر سبتمبر، على أن يكون أخر فوج بحرا عبر ميناء جدة الإسلامى يوم 5 سبتمبر.

وأضافت الوزارة أن يوم 29 أغسطس هو أخر يوم لسفر الحجاج برًا من جدة إلى المدينة المنورة ليكون يوم 3 سبتمبر هو أخر يوم لنقل الحجاج جوا من جدة إلى المدينة، وبهذا يكون آخر موعد لبقاء الحجاج فى المدينة المنورة 6 سبتمبر القادم، وبالنسبة لأخر موعد لسفر الحجاج برًا من مكة المكرمة الى المدينة المنورة في 28 أغسطس.

على أن يتوجه أفواج الحجاج من مكة المكرمة الى المدينة المنورة بعد انتهاء مناسك الحج بدءا من يوم 15 سبتمبر ولمدة 3 أيام متواصلة، ليبدأ الحجاج بمغادرة السعودية جوًا بدءًا من 15 سبتمبر، وبرًا وبحرا 16 سبتمبر.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.