أنسى الحاج الشاعر اللبناني وسبب احتفال جوجل به اليوم 26/7/2016

كتب: آخر تحديث:

جوجل من اشهر المحركات البحثية التي تسعى دائما أن تتصدر المحركات و هو من ضمن منتجات شركه جوجل العملاقة التي تملك العديد من المنتجات الأخري  وشركه جوجل تخصصت في أعمال الأنترنت و الإعلان على الشبكة العنكبوتية و قد اعتادت جوجل بالاحتفال بشخصيات مشهور في عالمنا المعاصر  أو العالم القدمي وقد احتفلت اليوم بيوم ميلاد الشاعر اللبناني أنسى الحاج

من هو أنسى الحاج

أنسى الحاج هو ابن لبنان ولد في عام 1937 لاب يعمل في الصحافة والترجمة وتلقى تعليمه الأولي في مدرسه الليسيه الفرنسية ثم انتقل إلي المدرسة الثانوية وبدا في كتابه الشعر والقصص القصيرة في عامه ال17 وبدا في العمل في الصحافة في عام 1954  وظل يتنقل إلي أن استقر في جريدة النهار التي  قام برئاسة القسم الأدبي بها.

أعمال أنسى الحاج الأدبية

دواوين ” لن ”، وداوين ماذا فعلت بالوردة والذي قام بتأليفه في العام 1965، ودواوين الرسولة بشعرها الطويل والذي قام بتأليفه في العام 1975، إلي جانب العديد من الدواوين الأخري الهامة.
كما قام بتأليف العديد من الكتب الأدبية، والتي تم ترجمتها إلي الكثير من اللغات الأجنبية والتي يأتي على رأسها

كتاب “كلمات كلمات كلمات” 1978، أنطولوجيا “الأبد الطيار” وصدر باللغة الفرنسية 1997، وكتاب “الحب والذئب الحب وغيرى” وصدر باللغة الألمانية مع الأصول العربية في برلين عام 1998.

وتوفى الشاعر انسي الحاج في عام 2014 في عمر 76 عام بعد أن إثرا التراث الشعرى المعاصر بالكثير من الدواوين والأشعار الجميلة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.