لعبة البوكيمون تحقق نجاح آخر وتتخطى عدد مستخدمي تطبيق تيندر

كتب: آخر تحديث:

اجتاحت لعبة البوكيمون الهواتف الذكية في مختلف أنحاء العالم، وذلك بعد أسبوع من إطلاق اللعبة، والتي طرحتها شركة نينتندو المنتجة لألعاب الفيديو حيث قامت الشركة بتوفير اللعبة بشكل مجاني وذلك لأنظمة الأندرويد و آي أو إس.

كما تعود لعبة البوكيمون لأكثر من 20 عام، حيث أن اللعبة منذ إطلاقها في تلك الفترة كانت تُلعب باللونين الأبيض والأسود، ويذكر أن هناك جيل كامل نشأ على لعبة البوكيمون التقليدية التي كانت متوفرة حينئذ على أجهزة الألعاب القديمة.

لعبة البوكيمون

الجدير بالذكر أن اسم لعبة البوكيمون مستوحى من كلمة يابانية مُركبة، حيث يعد هذا الاسم اختصاراً لاسم مجموعة من الوحوش يطلق عليهم “وحوش الجيب”، كما تعتمد اللعبة على تقنية الواقع المعزز والتي تتمحور فكرتها حول القيام بمحاولة اصطياد مجموعة من البوكيمونات التي تظهر عند البدء في مهمة البحث عنهم من خلال تطبيق اللعبة على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندريد ونظام الآي أو إس، ويكمن تحدي لعبة البوكيمون في جمع أكبر عدد من البوكيمونات المختلفة، فكلما قمت بجمع عدد أكبر من البوكيمونات، كلما ارتفع مستواك في اللعبة فضلاً عن حصولك على ميزات إضافية وانتقالك إلى مراحل جديدة في اللعبة.

نجاح لعبة البوكيمون

كما نجحت شركة نينتندو في جذب ملايين المستخدمين حول تحميل لعبة بوكيمون جو، وذلك من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أن اللعبة أصبحت حديث الساعة من قبل ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن كلمة “بوكيمون” باللغة الإنجليزية حققت أعلى نسبة بحث على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، حيث أن عدد التغريدات التي تضمنت اسم اللعبة الذي قام مستخدمو الموقع بتدوينها، قد بلغت عدد تجاوز 100 تغريدة في الدقيقة الواحدة.

كما أطلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عدة وسوم أو ما يعرف بالـ “هاشتاج”، باللغة الإنجليزية حملت اسم pokemon، “pokemongo“، “playpokemon“، وذكر عدد من متابعي موقع “تويتر” أن نسبة التغريدات التي تتحدث عن لعبة البوكيمون، قد بلغت 30 % من عدد مستخدمي الموقع.

إحصائيات وأرباح لعبة البوكيمون

ووفقاً لما نشره محللون من شركة تكنولوجيا المعلومات وتحليل المواقع الالكترونية “سيملر ويب”، فإن عدد مستخدمي اللعبة قد وصل إلى 7.5 مليون مستخدم وذلك بعد 5 أيام فقط من إطلاقها، ليتجاوز عدد مستخدميها عدد مستخدمي تطبيق التعارف والمواعدة الشهير “تيندر”، حيث قام 3 % من سكان الولايات المتحدة باستخدام لعبة البوكيمون على الأجهزة الذكية الجمعة الماضية، وذلك أقل بنسبة قليلة من 3.5 % من الذين استخدموا تويتر.

 

لعبة البوكيمون
عدد مستخدمي لعبة “البوكيمون” يتخطي عدد مستخدمي تطبيق “تيندر”

 

وبحسب ما ذكرته شركة التحليلات والإحصائيات العالمية “سنسور تور“، فإن إجمالي العائد اليومي للشركة قد وصل إلى 1.6 مليون دولار يومياً، وتقتصر هذه العائدات على أنظمة آي أو إس فقط.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.