4 وجبات أبتعد عنها في وجبة العشاء يوميا ـ شاهد بالفيديو

كتب: آخر تحديث:

خبراء  التغذية ينصحون الأشخاص الذين يتناولون الوجبات ، يجب الابتعاد عن وجبة العشاء يوميا وفي وقت متأخر من الليل ، بتجنب الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الدسمة والدهنية لتجنب السمنة، لانها تسبب فى ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم ، لان تناول مثل هذه الأطعمة قد تتسبب في زيادة الوزن وعسر في الهضم وقد يسبب أيضا بحرقة في المعدة، وذلك بسبب الأفراط في تناول طعام وجبة العشاء .

تحتاج المعدة إلى الراحة قبل النوم حسبما ما ينصح به أطباء التغذية، فعليك معرفة الأطعمة التي سوف تتجنبها قبل النوم أو في فترة المساء، سوف أعرض عليكم وبالتفصيل ، لكي تتبعد عن هذه الوجبات أثناء فترة الليل والعشاء يوميآ .

الأطعمة الدسمة :-

الأيس كريم والمكسرات أو الجبن كامل الدسم أو الوجبات السريعة التي بالمطاعم التيك اواى، يجب عليك تجنبها تماما ، اثناء فترة الليل من بعد الساعة 12.00 مساء وقبل الخلود إلي النوم ، لان اثناء هضم هذه الوجبات يحدث أرهاق للمعدة ، لذلك يجب عليك التجنب هذه الأطعمة على الفور .

الحلويات :-

الحلويات الشرقية والغربية مثل الجاتوة والتورت وحلويات التي تحتوي على نسبة سكر عالية ، يجب الابتعاد عنها، لان هناك دراسة تؤكد أنه يوجد سبع إلي عشر  أشخاص الذين يتناولون هذه الحلويات هم أكثر عرضة للكوابيس المزعجة جدا .

المكرونة ( المعكرونة ) والبيتزا :-

صلصة المكرونة أو البيتزا عامة تسبب الحموضة بالمعدة والحرقة طوال الليل واضطرابات في الجهاز الهضمي، يجب تجنب أكل المكرونة والبيتزا قبل الخلود إلي النوم أو في فترة المساء من بعد الساعة الثامنة مساءا يوميآ .

الأطعمة الحارة :-

اذا كنت من عاشقي البهارات الحارقة ، فيجب عليك الأبتعاد عنها تماما قبل النوم مباشرة أو تناولها فى المساء ، لانه يسبب لك حرقة طوال الليل ، اذا اضفت الفلفل الحار على الطعام ، ويسبب لك الأزعاج بمعدتك قبل النوم .

شاهد عزيزي القاري هذا الفيديو أيضا .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.