علاج نقص الحديد في الجسم بهذه الأطعمة

كتب: آخر تحديث:

علاج نقص الحديد في الجسم ، معدن الحديد من اهم المعادن التي يحتاجها الجسم فهو المكون الأساسي لمادة الهيموجلوبين الموجودة في خلايا الدم الحمراء والمسؤولة عن نقل الأكسجين في أنحاء الجسد، لهذا يرتبط نقصان هذا العنصر بفقر الدم والإرهاق وقلة الاستيعاب والتركيز، لذلك ينصح بهذه الأطعمة لمنح الجسم الكمية الكافية من هذا المعدن.

علاج نقص الحديد في الجسم

  1. المحار: يعتبر مصدراً قوياً لمعدن الحديد , أضافه إلي كونه غنياً بعنصري الكالسيوم والبروتين.
  2. الفاصوليا البيضاء: مصدر غني بمعدن الحديد وأيضاً الألياف والبروتين ومضادات الأكسدة.
  3. العدس: يحتوي نصف كوب على 3 ميللي جرام من الحديد , ويحتوي على معدني الزنك والماغنسيوم والألياف والبروتين، وأيضاً الحمص من البقوليات الغنية بمعدن الحديد.
  4. الشوكولاتة السوداء: تعتبر الشوكولاتة السوداء التي لا تقل نسبة الكاكاو فيها عن 45 % احد المصادر الغنية بمعدن الحديد، بالإضافة لكونها هي احد المصادر الغنية بمضادات الأكسدة.
  5. التونه: تحتوي علبة واحدة على اكثر من 2.5 مللي جرام من معدن الحديد، إلي جانب وجود البوتاسيوم وفيتامين “ب” وينصح باختيار التونه المحفوظة بالماء وليس الزيت لان نسبة السعرات الحرارية تكون اقل.
  6. البطاطا: هي بشكل عام من الأطعمة المفيدة جداً جداً للجسم لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي وبي , ومعدني البوتاسيوم والحديد , وتحتوي البطاطا المشوية بقشرتها على اكثر من 3 مللي جرام من معدن الحديد.
  7. ومن الأطعمة الأخرى الغنية بمعدن الحديد (السبانخ والكاجو والزبيب وشرائح اللحم المشوية).

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.