احذرو مواد نأكلها كل يوم وقد تسبب الإصابة بالسرطان

كتب: آخر تحديث:

اغلبنا يعرف ان أفضل طعام صحي هو الطعام الذي يعد بالزيوت النباتية الصحية، والأطباء جميعهم ينصحون مرضي القلب تحديدا بتناول الأطعمة بالزيوت النباتية بعيد عن السمن الهدرجة وغيرها، ولكن ما اثبت عكس ذلك تماما فقد جاءت نظرية لتثب عكس ذلك الكلام وثبت مخاطر الزيوت النباتية علي الصحة .

5

فقد أكدت تلك الدراسة ان الزيوت مثل عباد الشمس والذرة وغيرها يحدث لهما تحول إلي مواد سامة ومسرطنة  وذلك عند تسخينهما في درجات الحرارة المرتفعة ، وذلك يؤدي إلي الإصابة بأمراض السرطان وبعض الأمراض الأخري.

ونتعرف من تلك الدراسة أيضا ان طهي الطعام في الزيوت النباتية لمدة 20 دقيقة ، ينتج عنه 20 ضعف من المواد السامة، وعلي العكس من اعتقاداتنا بان تلك الزيوت أفضل من الطهي بالزبدة أثبتت تلك الدراسات أم منتجات الألبان مثل الزبدة تقي من عدة أمراض مثل القلب ومرض السكر أيضا.

وقال احد الباحثون في تلك الدراسة انه ينصح بالطهي بالزبدة بدلا من الزيتون النباتية ، وأيضا يتم رش القليل من زيت الزيتون البارد علي الطعام لكي يستفيدوا من فوائده الهائلة، ولكن احذر من تسخين زيت الزيتون لان وقتها أضراره سوف تفوق أضرار الزيوت النباتية .

ونصح الباحثين بضرورة تخزين الزيوت النباتية بعيد عن أشعة الشمس لان لها نفس مفعول الحرارة المرتفعة، وأيضا تخزينها في مكان مظلم وجاف.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.