صدق أو لا تصدق الأشخاص البدناء لديهم كنز ثمين لا يمتلكه النحفاء .. نعم فهذا ما أكدته دراسة دنمركية

كتب: آخر تحديث:

زيادة الوزن دائما ما ترتبط بالصحة ارتباطا سلبيا ، فدائما ما نسمع ونعرف عن زيادة الوزن ومخاطرها الشديدة علي الصحة عامة ، ولكن هذا الكلام اختلف الآن وذلك حسب الدراسة الدنمركية التي أكدت ان هناك سرا وكنزا يمتلكه الأشخاص البدناء عن الأشخاص النحفاء.

2016_5_24_15_11_49_731

نعم فقد أشارت دراسة قام بها علما في جامعة كوبنهاغن ان الأشخاص الممتلئون في الجسم ولديهم وزن اعلي من الطبيعي لديهم مؤشر لحياة أطول عن عيرهم من الأشخاص النحفاء ، فقد ذكرت المجلة العلمية “جورنال أوف أمريكان ميديكال أسوسييشن” انه في سبعينيات القرن الماضي كان الجسم النحيف هو المؤشر علي الحياة الطويلة ، أما اليوم فقد انعكس الوضع , وقد علق دكتور بجامعة كوبنهاغن علي ذلك بقوله ” نجهل إلي الآن أسباب هذا التحول “.

وقد حذر علماء جامعة كوبنهاغن من سوء فهم تلك الدراسة ، والاستغناء عن الأطعمة الصحية ، وقد ذكروا ان حقيقة تغير تلك الدراسة من السبعينات إلي اليوم لأزالت مجهولة وأيضا السبب الحقيقي وراء ارتفاع معدل حياة البدناء مقارنة بغيرهم من الأشخاص ذو الأوزان العادية لا يزال مجهول أيضا.

من جهة أخرى قال العلماء أن أصحاب الوزن الزائد كانوا معرضون لمعدل وفاة أكبر من أصحاب الوزن العادي في السبعينات. لكن علماء جامعة كوبنهاغن حذروا من إساءة فهم الدراسة وتأويلها أنها دعوة للاستغناء عن التغذية الصحية. إذ أكدوا أن الأسباب الحقيقة لارتفاع معدل الحياة لدى البدناء لا تزال مجهولة.

imagesتتمقاااااااال

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.