الرجلة تقتل السرطان وتقضي نهائياً على الكوليسترول ….. لا ترميها بعد اليوم

كتب: آخر تحديث:

نجدها كثير ا بين أعواد الملوخية  وأعواد الجرجير  فهى تنبت فى الصيف كثير وعشوائية ونقوم برميها عندما نجدها ومنا من يستخدمها فى أعمال التنظيف حيث  انه مشاع انها عند وضعها فى ماء التنظيف للمنزل  مع قليل من الملح فهى تزيل اى طاقه سلبيه فى المنزل ولكن لا ندرك أنها ايضا علاج لأخطر أمراض العصر وهو السرطان وتقضى على الكوليسترول فى الدم هل تعلمون ما هى انها “الرجلة أو الفرفحينا”  ومعروفه فى بلادنا العربية  باسم الرجلة او البقلة

البقلة
فوائد الرجلة

 

الرجلة  هى نوع من الأعشاب البرية التي تنبت وحدها في الطبيعة, تحمل موادًا كيميائية وموادًا مخاطية تستخدم في العلاجات الطبية لأخطر الأمراض.

وفى دراسه  فى احدي الجامعات الأمريكية  قام العلماء بدراسة تأثير نبات الرجلة على مستويات الدهون في الدم حتى توصلوا إلى تعميم فائدة الرجلة في خفض نسبة الدهون ومستويات الكوليستيرول الضار (LDL) بنسبة عالية وأيضًا الدهون الثلاثية.

وذكروا أن تناول الرجلة لا يؤدي إلى حدوث أية آثار جانبية, ولها بالتالي تأثير إيجابي على مستويات الدهون وفي اضطراب انسحاب  الشحوم من الجسم . هذا بالإضافة إلى كونها غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة والفيتامينات والفلافودينات التي تدمر كل الخلايا السامة والخطيرة في الجسم.

فائدة بنات الرجلة على الجسم

  •  منع التهابات الجهاز الهضمي والقرحة
  • طرد الديدان الحلقية من الجسم
  • تعزز ليونة المعدة والإسهال البسيط
  • إيقاف التقيؤ
  • علاج الثآليل والقورح
  • إيقاف نزيف الدم
  • علاج الصداع والحمى

والجدير بالذكر ان الرجلة تؤكل على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا ، وآسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا . الرجلة نشأت في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، ولكنها استخدمت منذ عصور ما قبل التاريخ ، واستخدمت على نطاق واسع في الطب الصيني القديم في الطهي حيث يتم استخدامها عادة في الحساء والسلطات واليخنات و تضاف إلى أطباق اللحوم كعنصر لذيذ ، ويتم خلطها أيضا مع العجين لصنع أصناف من الخبز اللذيذ .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.