نصائح للحصول علي جسم قوي ورشاقة ولياقة بدنية

كتب: آخر تحديث:

من منا لا يريد الحصول على جسم صحي ولياقة بدنيه ولكن الكسل دائماً ما يجعلنا نبتعد عن الرياضة والتفكير في أن الموضوع يحمل صعوبات ولكن إليكم بعض الطرق السهلة لصحة أجسامنا ورشاقتها.

جسم قوي ورشاقة ولياقة بدنية

  1. شد القامة : المشي والوقوف والجلوس مع شد القامة وفرد الظهر للتخفيف على منطقة أسفل الظهر وتحسين القوام.
  2. تقوية العضلات : يمكنك شراء بعض الأوزان في المنزل بدون الحاجة للذهاب إلي جيم أو نادي صحي وعمل نظام تدريبي لنفسك مبدئي للحفاظ على عضلاتك وقوتها وقوة الأعصاب وتساعد أيضاً في فقدان الوزن الزائد وتنسيق شكل الجسم وخسارة الدهون.
  3. تمارين جري والقفز :  المشي والركض والقفز  هي من أهم التمارين التي ترفع معدل نبضات القلب لتساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية العالية.يمكنك أن تلعب 20 دقيقة من التمارين كل يوم سواء الجري في المكان أو على المشاية الكهربائية. ممارسة نط الحبل التي تعتبر من أقوي التمارين لزيادة اللياقة البدنية ويمكنك أن تزيد وقت هذه التمارين بأن تمشي إلي مكان عملك لو كان قريباً لو الذهاب لقضاء الاحتياجات من السوق أو ما إلي ذلك بدلا من الذهاب بالسيارة أو ركوب المواصلات.
  4. الصعود على السلم : استخدام السلم بدلاً من المصعد ولكن سريعاً ومره واحده بدون توقف لتحسين اللياقة البدنية.
  5. الطعام الصحي : يجب أولاً البعد عن الأكلات والطعام الذي يحتوي على سعرات حراريه عاليه أو دهون ضاره  وتبديلها بالدهون الصحية .لان حالة الجسم والشكل والوجه نتيجة لنوعية طعامك. يجب أن يشمل برنامجك الغذائي الخضروات والمكسرات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات . وتقسيم الأكل على مدار اليوم وشرب الماء الوفير ما لا يقل عن 2 لتر في اليوم.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.