أفضل الطرق لمحاربة التوتر العصبي والقلق

كتب: آخر تحديث:

أغلب الناس يعانون من التوتر والقلق الذي يسيطر عليهم سواء بسبب الضغوط النفسية او الاجتماعية او ظروف الحياه، وسنتطرق هنا لعدة طرق لمحاربة التوتر والقلق والتخفيف عن انفسنا ومنها :

-ممارسة اليوجا : تعتبر اليوجا من الطرق القديمه تمت نشأتها فى الهند وهى طريقة تجمع بين تقنيات التنفس ووضعية الجسم بطريقه متوازنه. فتزيد من كفاءة عملية التنفس والتقليل من ضغط الدم ونبضات القلب.كما أنها تزيد من مرونة الجسم . ويجب فى البداية البحث جيدا او استشارة مختص قبل ممارسة اليوجا.

– ممارسة الرياضة : الرياضة بشكل عام تساعد علي زيادة معدلات الطاقة بالجسم مما يقلل من نسبة التوتر والضغط العصبى وتساعد فى الابتعاد عن الاكتئاب وتنظيم عملية النوم. غير أنها تحمي من الكثير من الامراض.وتجعلك تشعر بالقوة والحيوية مما يسهل انجاز المهمات والتفكير جيداً.

-وهناك بعض الاطعمه يمكن تناولها مثل : الالبان والموز والخضروات (الاطعمه عامة التى تحتوي على فيتامين ب) وايضاً تناول القليل من الشيكولاتة ينشط الهرمونات الايجابيه مما يساعد على الشعور بالراحة والسعادة.

الأعشاب تساعد ايضاً فى تخفيف التوتر ورخاء الاعصاب مثل ( التمر هندي / النعناع / الشاي الاخضر / الزنجبيل / الليمون / البابونج) وأيضاً القليل من الكافيين يومياً يساعدكم على الاسترخاء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.