كيف تعبر الألوان عن شخصيتك وتفسرها وماهو تصنيف الألوان ودلالتها

كتب: آخر تحديث:

الألوان ترتبط لدينا بدلالات ورموز ومشاعر وحالات نفسية ، فكل واحد منا لديه ارتباط وحب للون معين ، أو مثلا لون معين يمثل لك شي أو يؤثر في حالات النفسية فهناك بعض الألوان تهدي الأعصاب وهناك دراسات تجري علي ألوان لذا نجد مثلا في المستشفيات اللوان معينه لتحسين حاله المريض وكذلك في غرفه العمليات ، فهناك اللوان مبهجه ومفرحة وهناك اللوان تبعث علي الهدوء والراحة والطمأنينة فعالم الألوان ملي بالأسرار ، وهناك اللوان أساسيه وألوان يمكن دمجها واستخراج اللوان اخري منها.

imagesؤؤؤمقااااااااااااااااااال

ومن دلالات الألوان ومعرفه تفسيراتها :-

  • اللون الأبيض : يعتبر اللون الأبيض لون التفاؤل والبهجة ، وهو أيضا يدل علي النقاء والصفاء والطهارة ويرمز إلي الشفافية والصدق والصفاء أيضا ويعتبر من أكثر الألوان راحة للنفسية .
  • اللوان الأسود : يعبر هذا اللون عن الحزن ، وعن الليل وشجونه وأحزانه ، ويعبر أيضا عن الاستقلالية والتوحد ، كما يرمز هذا اللون الجدية والقوه والنضج ، وأيضا يمثل الحزن والألم والشجون .
  • اللون الأحمر:- يعتبر اللون الأحمر من الألوان الدافئة التي تلفت الانتباه وتوقظ المشاعر وتنبهها ، ونجد ان اللوان الحمر ملفت دائما للانتباه لذلك نجد ان اغلب العلامات ألتنبيهيه والتحذيرية تكتب بالون الأحمر للفت الانتباه ، وهو يعتبر أيضا لون العنف والدماء والحروب والقوة ، وهو يرمز أيضا إلي الفرح والحب  والارتباط لأنه لون الدماء التي تسري في جسد الإنسان وتمده بالحياة .
  • اللون الأزرق : يعبر اللون الأزرق عن الطبيعة فهو لون السماء ، ويرمز أيضا إلي الهدوء والراحة والسلام وهو لون الراحة النفسية والشباب والانتعاش والنشاط والحيوية ، كما يعبر عن الطبيعة خاصة في فصل الشتاء والبرودة .
  • اللون الأصفر :- يعتبر لون الدفء والذهب واللمعان ، فهو يوحي بالأمل والإشراق والتفاؤل ، فهو من أكثر اللوان التي تبث البهجة والسعادة ، وهو أيضا من أكثر الألوان التي تؤثر في العقل والفكر والذاكرة ، وهو دائما يرتبط مع اللوان اخري لأنه لون شديد التألق ولو فاقع .
  • اللون البرتقالي :- يعتبر من الألوان المشرقة والنابضة بالحيوية ، وهو أيضا مزيج من اللون الأصفر واللون الحمر بكميات متساوية ، لذلك فهو يجمع بين دلالات اللونين ، ويدل علي التغيير والحيوية والبهجة.
  • اللون الأخضر : هو لون الطبيعة بكل مظاهرها الخلابة ولون العشب والربيع ، وهو يؤثر في النفوس ويبعث فيها الطمأنينة والنشاط والثقة والصحة ، وهو مزيج متساوي من اللون الأزرق واللون الأصفر ، ويوحي اللون الأخضر بالإيجابية والاستقرار والهدوء والنمو والتصالح مع النفس .
  • اللون البنفسجي أو الأرجواني : يأتي هذا اللون من مزيج من اللون الأزرق واللون الأحمر، وهذا اللون يوحي بالرقي ويوحي بالغني لذلك ارتبط فتره طويلة بالملوك ، وهو يعبر عن النعومة والرومانسية والخيال والانسيابية والإبداع .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.