صدق أو لاتصدق فوائد الموز تختلف باختلاف لونه ودرجته بل و تتغير فوائدة علي حسب نضوجه.

كتب: آخر تحديث:

اجتمعت أراء العلماء وأطباء التغذية حول العالم على أهمية الموز والفاكهة بشكل عام لما تحتويه على فيتامينات ومواد غذائية ومعادن وأملاح مفيدة لجسم الإنسان.

ويأتي الموز على قمة الفواكه الأكثر استهلاكا فى العالم نظرا لفوائده الصحية التي تتغير مع مراحل نضوجه المتمثلة فى تبدل ألوان طبقته الخارجية حيث أنه من الفواكه الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيزيوم وفيتامينات أ ب ج بحسب ما تم نشره فى موقع ” for living strong ” وفيما يلي فائدة كل مرحلة من مراحل نضج الموز :

22

  • الموز الأخضر: يحتو على قدر منخفض جدا من السكر , مما يساعد فى عملية إنقاص الوزن بالإضافة لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة وهو غنى ببكتيريا البربيوتيك المفيدة للجهاز الهضمي والأمعاء كما يساعد الموز الأخضر على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل .
  • الموز الأصفر: يحتوى على نسبة عالية من السكر مما يجعله ملائم لمرضى السكري لكنه فى نفس الوقت يشكل لبقية الأشخاص وجبة خفيفة وغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم .
  • الموز المنقط بالبقع البنية : وهذه البقع هي دلاله على نضجه فهو يحتوى على نسبة عالية من مادة”TNF” التي تحارب السرطان وتمنع نمو الخلايا السرطانية.
  • الموز الأسود: وهو شديد النضج وأثبت فاعلية هائلة فى صد خلايا الورم السرطاني ويحد من نموها وانتشارها

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.