النشرة الأسبوعية بدرجات الحرارة للفترة من 14 إلى 20 مايو

كتب: آخر تحديث:

تتح الاسبوع مع تأثر الجمهورية بموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء ، و تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام بقيم ملحوظة لتتراوح بين أواخر الثلاثينات و أوائل الأربعينات على سواحلنا الشمالية ، و بين أوائل و منتصف الأربعينات على محافظات الوجه البحري و القاهرة و مدن البحر الأحمر و سيناء ، و بين منتصف و اواخر الأربعينات على مناطق الصعيد و الصحراء الغربية .

يعقب ذلك انخفاض للحرارة يبدأ من شمال غرب البلاد يوم الاثنين ، و يمتد تدريجياً للمناطق الداخلية من الشمال وصولاً لوسط الصعيد خلال يومي الثلاثاء و الاربعاء لتعود الحرارة حول معدلاتها الطبيعية قبل نهاية الاسبوع ، مع بقاء الأجواء شديدة الحرارة على مناطق جنوب الصعيد .

الأجواء مستقرة تماماً معظم أيام الاسبوع ، قد يتخللها فرصة لزخات من الامطار على مناطق محدودة من شمال و شمال غرب الجمهورية حول منتصف الاسبوع .

الرياح معتدلة تنشط أحياناً خاصةً حول منتصف الاسبوع على شمال البلاد مع اثارة للرمال في المناطق المفتوحة ، و يزداد نشاطها خلال النصف الثاني من الاسبوع على مناطق الصعيد و البحر الأحمر و جنوب سيناء مع اثارة للرمال.

-البحر المتوسط معتدل و يميل للاضطراب أحياناً في بعض أيام الاسبوع … أما البحر الاحمر فيكون معتدل ببداية الاسبوع ، و مضطرب خلال النصف الثاني منه .

تتشكل الشبورة في الصباح الباكر على شمال البلاد خاصةً خلال النصف الثاني من الاسبوع و تكون كثيفة أحياناً على بعض المناطق .

 

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.