سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري واستقرار في البنوك المصرية

كتب: آخر تحديث:

سعر الدولار اليوم، نتابع معكم سعر صرف الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء اليوم بعد حالة التذبذب التي سادت السوق السوداء مع استقرار الأسعار بشكل نسبي في البنوك وشركات الصرافة حيث تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم ليسجل عند الشراء 10:25 وعند البيع 10:40 مقابل كل دولار أمريكي، وأكد خبراء الاقتصاد أن التراجع في أسعار العملات بسبب انخفاض التعامل والطلب على العملات الصعبة.

ويترقب السوق السوداء قرارات البنك المركزي الجديدة في الأيام القادمة التي سوف يتم إصدارها بعد شح العملة الصعبة في البنوك، ويترقب التجار المنحة الدولارية التي تكفلت بها دولة الأمارات للجمهورية واقتراب الودائع، ومن المرجح أن تعمل هذه الودائع على رفع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي في التعاملات المقبلة في السوق السوداء.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك المصرية وشركات الصرافة 8:85 عند الشراء وعند البيع سجل 8:88 وتسود حالة من الاستقرار في البنوك منذ عدة أشهر .

وتوقع احد التجار في السوق السوداء أن يستمر الانخفاض في الأيام القادمة في السوق السوداء بسبب اقتراب الودائع الدولارية، وقلة الطلب مع زيادة المعروض في السوق السوداء والجدير بالذكر أن الدولار انخفض في تعاملات اليوم ما يقارب 50 قرش لأول مرة ينخفض منذ عدة أشهر بيوم واحد 50 قرش.

تحديث اليوم الثلاثاء الساعة 1:00 مساءا

سجل الدولار في تعاملات منتصف اليوم في السوق السوداء في الجمهورية الثلاثاء مقابل الجنيه المصري سجل عند الشراء 10:45 وعند البيع سجل 10:50، واعلن محافظ البنك المركزي عن القرارات الجديدة التي تم فرضها على الخارجين من أصحاب شركات الصرافة في الجمهورية وهي الحبس لمدة 5 أعوام مع فرض غرامات مالية كبيرة لكل من يحاول الدفع بالعملة الأمريكية في السوق السوداء أو تهريبها خارج البلاد وأغلاق مكاتب الصرافة المخالفة للقانون الخاص بالبنك المركزي.

واكد المحافظ انه لن يتم التهاون مع الخارجين عن القانون من التجار وأصحاب الشركات وتوقع خبراء الاقتصاد فى البلاد انخفاض الأسعار في الأيام القادمة بسبب الودائع الدولارية والقوانين الرادعة التي اعلن عنها البنك المركزي اليوم، والتي من المرجح أن ترفع قيمة الجنيه المصري أمام العملات العربية والأجنبية في السوق السوداء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.