7 طرق لعلاج ألام الظهر بالطب البديل

كتب: آخر تحديث:

ألام الظهر من اكثر الألام التى يصاب بها الانسان بشكل كبير ومزعج جدا بسبب ضغوط العمل او غيرها من الاسباب الاخرى التى تؤدى لذلك والكثير يلجا لتناول الأدوية المسكنة للتخلص من هذه الألام ولكن اليوم احضرنا لكم 7 طرق لعلاج الام الظهر بالطب البديل وبدون استخدام الأدوية والمسكنات والتى لاتقضضي على الالم بشكل نهائى.

علاج ألام الظهر
الظهر

العلاج بالقمح

يستخدم القمح فى علاج الام الظهر لانه يساعد على التخلص من الالتهابات والألم.نضع الدقيق فى ماء ونضعه على النار حتى يتحول الى عجينة وناخذها ساخنة بقدر المستطاع ونضعها على موضع الألم  ثلاث مرات يوميا.

العلاج بالزنجبيل

نضع الزنجبيل على النار فى الماء حتى يغلى ثم يصفى جيدا بقطعة من الشاش ونضعها على موضع الالم وتكرر ايضا هذه العملية ثلاث مرات يوميا.

علاج آلام الظهر
علاج آلام الظهر

العلاج بالحلبة

نقوم بطحن حبوب الحلبة ونضعها مع الماء او اللبن على النار حتى تصبح عجينة ونضعها ساخنة بالقدر المستطاع على الظهر ثلاث مرات يوميا حتى يزول الألم.

العلاج بزيت الكافور

زيت الكافور له مفعول سحرى فى علاج ألام الظهر حيث نضعه على النار حتى يصبح دافئا وندلك منطقة الألم لمدة 10 دقائق ثلاث مرات يوميا.

العلاج بزيت الزيتون

يعتبر من افضل ال 7 طرق لعلاج ألام الظهر لانه يستخدم بشكل عام لعلاج العضلات والالتهابات.يوضع على النار حتى يدفى ويدلك به منطقة الألم لمدة 10 دقائق وتكرر 5 مرات يوميا.

العلاج بالعسل

العسل يعالج الكثير من الامراض ومنها ايضا ألام الظهر حيث نضع ملعقة كبيرة من العسل على كوب مان ونذيبها ونشربه على الريق يوميا يساعد كثيرا فى التخلص من الام الظهر.

العلاج باوراق الكرنب

طريقة يضا فعالة ومفيدة فى علاج ألام الظهر  عن طريق وضع ورق الكرنب فى اللبن الساخن حتى تصبح لينة جدا ونخرجها ونضعها سريعا على مكان الألم ونتركها من الليل حتى الصباح

عرضنا لكم 7 طرق لعلاج ألام الظهر بالطب البديل نرجو أن نكون افدناكم .

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.