احذري.. مزيل العرق قد يؤدي إلى الوفاة !

كتب: آخر تحديث:

يعتبر مزيل العرق من منتجات العناية الشخصية الأكثر استخداماً لدى الرجال والنساء، خاصة في فصل الصيف، حيث يلجأ الكثير منا إلى استخدام مزيلات العرق بأنواعها للتخلص من الرائحة الكريهة التي قد تحدثها الحركة المتواصلة خلال ساعات طويلة في العمل أو الدراسة أو ممارسة أي نشاط يومي.

على الرغم من أن مزيلات العرق شائعة الاستخدام لدى معظم الأشخاص صغاراً وكباراً، إلاّ أن لها أضرار خفية قد يجهلها العديد من مستخدمي هذه المنتجات، وقد تكون هذه الأضرار أكثر تأثيراً على النساء، وفي هذا السياق، نستعرض مع حضراتكم أضرار استخدام مزيل العرق التي قد تؤدي إلى الوفاة.

أضرار استخدام مزيل العرق:

  • يسبب التهابات جلدية:

يؤدي استخدام مزيل العرق عند البعض إلى ظهور الفطريات أو الخراجات على شكل كتل تحت الإبطين، أو ما يسمى بالسعفة التي تتسبب في حدوث حكة جلدية وسواد، كما أن مزيلات العرق تتسبب في حدوث تهيجات جلدية والتهابات.

  • يسبب حساسية الجلد:

تحتوي مزيلات العرق بأنواعها على مواد كيميائية التي قد تتسبب في حدوث التهابات خاصة عند الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، كما أنها تتسبب في حدوث حكة جلدية وجفاف وتقشف وقد تتطور إلى احمرار وتهيج، وينصح الأطباء كل من يلاحظ ظهور هذه الأعراض عليه بضرورة الإسراع في استخدام أدوية وعلاجات طبية، وتجنب استخدام مزيل العرق.

  • يسبب سرطان الثدي:

تحتوي مزيلات العرق على مركبات هرومون الأستروجين، ونظراً لاستخدام مزيل العرق تحت الإبطين في أقرب منطقة للثدي، تتمكن هذه المركبات من تحريك هذا الهرمون وبالتالي نمو أنسجة الثدي والتسبب في حدوث أورام قد تتطور إلى الأورام السرطانية الخطيرة، والتي قد تسبب الوفاة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.