دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه

كتب: آخر تحديث:

دعاء شهر شعبان، شهر شعبان هو شهر تُزاد فيه أرزاق المؤمنين لشهر رمضان، وتزين فيه الجنان أستعدادا لشهر رمضان المبارك، وقد قال الرسول محمد “صلي الله عليه وسلم” عن شهر شعبان “شعبان شهري، ورمضان شهر الله عزَّ وجلَّ، فمن صام يوماً من شهري كنت شفيعه يوم القيامة”، وقد قيل أن من أكثر من الصيام والعبادات خلال شهر شعبان يصلح الله له أمر معيشته.

دعاء شهر شعبان

وعندما سُئل الإمام الصادق عليه السلام عن أفضل الأدعية والأعمال المحببة خلال شهر شعبان،  قال الاستغفار “حيث يقول العيد : ” أستغفر الله وأسأله التوبة” ، فأن المسلم الذي يستغفر الله كل يوم من أيام شهر شعبان سبعين مرّة كان كمن استغفر في غيره من الشهور سبعين ألف مرّة.

كما أن للصدقة أجر عظيم خلال شهر شعبان، فمن تصدق بصدقة في شعبان ربّاها الله تعالى كما يُربّي أحدكم فصيلهُ حتّى يُوافى يوم القيامة وقد صار مثل أُحُدْ، كما قال الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام عن شعبان.

وهذا هو دعاء أول يوم في شعبان، فأدعو به عند الأستهلال:

اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.

دعاء النصف من شعبان

1

2\دعاء النصف من شعبان

 

دعاء شعبان

 

وبهذا نكون أوضحنا لحضراتكم فوائد الصيام والصلاة في شهر شعبان المعظم، ودعاء شهر شعبان، نسألكم الدعاء.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.