كيف تصل بصورة السيلفي إلى مستوى جمال لافت للانتباه

كتب: آخر تحديث:

أصبحت تقنية السيلفي هوس شخصي على مستوى العالم ولكن أحيانا نظهر فيها بشكل غريب وذلك بسبب بعض الحركات الفنية والتي يمكن تفاديها مثل سوء الإضاءة أو ظهور حجم الوجه بشكل غير مناسب وكل هذا لا يرتبط بمستوى جوده كاميرا هاتفك اكثر ما يرتبط بتقنيات وقواعد التصوير الأساسية فما هي تلك التقنيات :

السيلفي

  1. إطفاء فلاش الكاميرا حتى يتم توفير أضاءه طبيعية للخلفية فلا تستخدم الفلاش آلا إذا كنت متعمد أخفاء معالم الخلفية خلفك.
  2. استغل ضوء النهار حيث أنها تستغل المكونات الطبيعية للصورة خاصة أن كانت أشعة الشمس خلف رأسك فهذا سيوفر أطلالة رائعة لوجهك أو الوقوف في ظل إي مبنى.
  3. في حالة وجودك ف مكان ذات ضوء صناعي فلابد أن تكون أمام الضوء مباشرة جرب اكثر من زاوية حتى يظهر وجهك متوهجاً ثم اتخذ الوضعية المناسبة لك.
  4. تحريك راسك بزاوية معينة يفرق في الصورة كل الاختلاف فيجب عليك اتخذا الوضعية المناسبة فجميعنا نمتلك جانب اكثر جمالا في الوجه يظهر اكثر أشراقه في جميع الصور.
  5. لا تستخدم الوضعية المرفوعة للصور السيلفى إلا في حالة الصورة الجماعية وتجنب النظرة لشاشة الهاتف بل بجب النظر لعدسة الكاميرا نفسها.
  6. اجعل الكاميرا على مسافة متناسبة مع وجهك في حالة أن كنت تريد صورة قريبة فيجب أن تراعى البعد المناسب حتى لا تظهر ملامح وجهك بصورة بارزة وغير ملائمة أما إذا كنت تريد صورة يظهر بها جسمك وملابسك فيلزمك بعض الأشياء مثل عصا التحكم المخصصة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.